مصر تتعثر أمام الدنمارك في مونديال فرنسا لليد

نشر في 16-01-2017
آخر تحديث 16-01-2017 | 00:02
مني منتخب مصر لكرة اليد بالهزيمة الأولى في مشواره ببطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حالياً في فرنسا، على يد نظيره الدنماركي بنتيجة 35-28، كما تلقى شقيقه التونسي الهزيمة الثانية على التوالي على يد إسبانيا21-26.
بعد فوزها الافتتاحي على قطر وصيفة النسخة الماضية 22- 20، خسرت مصر بطلة افريقيا امام الدنمارك حاملة ذهبية الاولمبياد 28-35، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة العالم في كرة اليد أمس الاول في باريس، بينما تعرضت تونس للهزيمة الثانية على التوالي امام اسبانيا 21-26 في مدينة ميتز الفرنسية.

وسجل يحيى الدرع 6 أهداف لمصر، واضاف كل من اسلام عيسى ومحمد شبيب 5 اهداف، في حين كان لاسي سفان افضل مسجل للدنمارك (6).

وتبقى لمصر 3 مباريات مع البحرين والارجنتين والسويد.

وفي المجموعة الاولى، حققت النرويج فوزها الثاني على حساب روسيا 28-24، بعد الاول على بولندا.

وكان كريستيان بيورنسن افضل مسجل للنرويج (7)، واضاف ساندر ساغوسن 6 اهداف، في حين سجل ايغور سوروكا 8 اهداف لروسيا.

وفي المجموعة عينها، منيت بولندا حاملة برونزية النسخة الاخيرة بخسارتها الثانية امام البرازيل 24-28. وتدين البرازيل بفوزها الى جوزيه غييرمي توليدو صاحب 8 أهداف، بينما كان بافل باتسكوفسكي افضل مسجل لدى بولندا بـ6 أهداف.

الخسارة الثانية لتونس

ومنيت تونس بخسارتها الثانية على التوالي امام اسبانيا 21-26 ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية للمونديال.

وكانت تونس وصيفة بطل افريقيا خسرت مباراتها الاولى امام مقدونيا 30-34، وتبقى لها 3 مباريات امام ايسلندا وسلوفينيا وانغولا.

وأنهت تونس الشوط الاول متأخرة 10-12، وسجل لها ايمن تومي 5 اهداف واسامة البوغانمي 4 اهداف، في حين سجل الثنائي توماس فيكتور ودافيد بالاغير 5 اهداف لاسبانيا.

وحاولت تونس العودة في الشوط الثاني وبقيت على بعد هدفين فقط من "لا روخا" قبل دقيقتين على نهاية الوقت (20-18)، قبل تألق بالاغير وتسجيله 3 أهداف.

وعلى غرار اسبانيا، حققت سلوفينيا فوزها الثاني على التوالي على حساب ايسلندا بفارق هدف يتيم 26-25.

وفي المجموعة نفسها حققت مقدونيا فوزها الثاني على التوالي على حساب انغولا 31-22.

وفي المجموعة الثالثة، حققت كرواتيا فوزها الثاني على حساب المجر المفتقدة نجمها المصاب في كاحله لازلو ناجي 31-28.

وتقام اليوم سبع مباريات ضمن الجولة الرابعة من المونديال، حيث يلتقي في 7.45 دقيقة منتخبات مصر مع البحرين (المجموعة الرابعة)، والمجر مع تشيلي (الثالثة)، وسلوفينيا مع مقدونيا (الثانية)، وفي الـ10.45 دقيقة تجرى أربع مباريات يلعب فيها منتخبات الدنمارك مع السويد (الرابعة)، واسبانيا مع أنغولا (الثانية)، وكرواتيا مع بلاروسيا (الثالثة)، وبولندا مع روسيا (الاولى).

مروان رجب: الهزيمة بسبب الفوارق

قال المدير الفني لمنتخب مصر مروان رجب، إن الهزيمة أمام منتخب الدنمارك جاءت بسبب الفوارق بين المنتخبين.

وأكد رجب، في مؤتمر صحافي عقب اللقاء، أن المنتخب الدنماركي من أفضل منتخبات العالم، موجهاً التهنئة إليه بعد التفوق بفارق سبعة أهداف.

وأوضح مدرب الفراعنة أن منتخب مصر يلعب بطريقة هجومية، ويسعى إلى الفوز بكل المباريات، مؤكداً أن فارق الأهداف السبعة لا يعبر عن سير اللقاء، ولكنه توفيق اللاعبين.

وأكد أن الجميع مطالب الآن بالتركيز لتحقيق الفوز على البحرين غدا بالجولة الثالثة لقطع خطوة نحو التأهل للدور الثاني، ونسيان الهزيمة أمام الدنمارك.

من جهته، أشار محمد سند نجم منتخب مصر لكرة اليد، في المؤتمر الصحافي، إلى أن المباراة كانت صعبة أمام الدنمارك أحد أبطال كرة اليد، موضحاً أن اللاعبين عازمون على تعويض الهزيمة في اللقاءات المقبلة.

تونس تتجرع مرارة الهزيمة الثانية من إسبانيا
back to top