ثأر لوس أنجلس كليبرز من خسارته يوم عيد الميلاد أمام غريمه لوس أنجلس ليكرز، بإسقاطه أمس الأول على ملعبه ضمن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين خسر سان أنتونيو سبيرز للمرة الثانية خلال أربعة أيام، وهذه المرة أمام فينيكس صنز.

وكان ليكرز أسقط مضيفه كليبرز 111-102 في 25 ديسمبر، في مباراة غاب عنها بسبب الإصابة ثلاثة من نجوم كليبرز، هم: كريس بول وجاي جاي ريديك وبلايك غريفين. وكان ذاك الفوز واحدا من اثنين فقط لليكرز خلال ديسمبر، وتمكن عبره من وضع حد لسلسلة من 11 انتصارا لغريمه.

Ad

لكن كليبرز حقق ثأره بأفضل طريقة ممكنة في مباراة أمس الأول على ملعب ليكرز، بالسيطرة على مختلف جوانبها، لاسيما مع تقديم بول وريديك مستواهما المعهود، مع استمرار غياب غريفين للإصابة.

وكان لاعب ارتكاز كليبرز دي أندريه غوردان الأفضل في صفوف فريقه، فحقق 24 نقطة و21 متابعة. وأضاف بول 20 نقطة و13 تمريرة حاسمة، وكل من أوستن ريفرز ورايموند فلتون 15 نقطة، ليحقق كليبرز فوزه السادس تواليا هذا الشهر.

أما لدى ليكرز، فكان أفضل مسجل غوردان كلاركسون، الذي شارك كاحتياطي، لكنه تفوق على كل اللاعبين الأساسيين مع 21 نقطة.

خسارة سان أنتونيو

إلى ذلك، تلقى سان أنتونيو سبيرز خسارة على يد فينيكس صنز 108-105، بفضل رميتين حريتين سجلهما بي جاي تاكر قبل نهاية المباراة بأربع ثوان، في المباراة التي أقيمت بمدينة مكسيكو سيتي.

والمباراة هي واحدة من مباريات تقام خارج الولايات المتحدة وكندا، في تقليد يعود إلى عام 1990. وأقيمت مباراتان الخميس في لندن (فاز دنفر ناغتس على إنديانا بيسرز 140-112، وفي مباراة فينيكس صنز ودالاس مافريكس، فاز الثاني 113-108).

وتقدم سبيرز بفارق 11 نقطة قبل نهاية الربع الثالث، إلا أنه تراجع بشكل كبير في الربع الأخير.

وأتيحت لسبيرز فرصة التقدم قبل نهاية المباراة بسبع ثوان، لكن لاعبه داني غرين أضاع رمية ثلاثية، قبل أن يسجل تاكر الرميتين.

وارتكب فينيكس خطأ في الثواني الثلاث الأخيرة ضد لاعب فينيكس الإسباني باو غاسول، لمنعه من تسديد رمية ثلاثية لمحاولة معادلة النتيجة. لكن اللاعب الإسباني أضاع الرميتين الحرتين.