واصل روما مطاردته ليوفنتوس في صراعهما على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، إثر فوزه الصعب 1- صفر على ضيفه أودينيزي في المرحلة الـ20 للكالتشيو.

وأسفرت نتائج بقية مباريات المرحلة، التي أقيمت عن فوز نابولي على ضيفه بيسكارا 3 -1، وكالياري على ضيفه جنوة 4 - 1، وساسولو على ضيفه باليرمو بنفس النتيجة، ولاتسيو على ضيفه أتالانتا 2 -1، فيما تعادل سامبدوريا مع ضيفه إمبولي من دون أهداف، وارتفع رصيد روما إلى 44 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس (المتصدر)، الذي يحل ضيفا على فيورنتينا في وقت لاحق اليوم ضمن المرحلة ذاتها، علما بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة أمام كروتوني ستجرى الشهر المقبل.

Ad

في المقابل، تجمد رصيد أودينيزي، الذي تكبد خسارته الثانية على التوالي والتاسعة في البطولة هذا الموسم، عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقمص رادجا ناينجولان دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف روما الوحيد في الدقيقة 12.

من جانبه، حافظ نابولي على نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة، عقب فوزه 3 -1 على ضيفه بيسكارا، وأحرز لورينزو تونيلي الهدف الأول لنابولي في الدقيقة 47، فيما أضاف زميلاه ماريك هامسيك ودرايس ميرتينز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 50 و86. وأحرز جيانلوكا كابراري هدف حفظ ماء الوجه لبيسكارا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء. وعلى ملعب سانت إيليا، سجل المهاجم الإيطالي المخضرم ماركو بوريلو هدفين ليقود فريقه كالياري إلى قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 4 - 1 على ضيفه جنوه في وقت سابق أمس.

ورفع كالياري رصيده إلى 26 نقطة ليقفز إلى المركز العاشر، فيما تجمد رصيد جنوه عند 23 نقطة، وتراجع إلى المركز الـ14، بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي في المسابقة. وتقدم جيوفاني سيموني بهدف لجنوه في الدقيقة 28 ورد كالياري برباعية سجلها بوريلو في الدقيقتين 40 و60 وجواو بدرو جالفاو ودييجو فارياس في الدقيقتين 44 و65 من ضربة جزاء. ورغم طرد ماركو كابوانو نجم كالياري في الدقيقة 79، فقد حافظ كالياري على انتصاره، ليقفز إلى وسط جدول المسابقة.

إنتر يقلب تأخره أمام كييفو

قلب إنتر تأخره بهدف إلى فوز مهم على ضيفه كييفو فيرونا 3-1، محققا فوزه الخامس على التوالي في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتأخر إنتر بهدف سيرغيو بيليسييه، إثر ضربة ركنية (34)، قبل إن ينطلق "نيراتسوري" في رحلة الرد بالشوط الثاني.

وعادل القائد الأرجنتيني مارو إيكاردي برأسية قريبة (69)، قبل أن يضرب الكرواتي إيفان بيريسيتش الهدف الثاني في نهاية اللقاء بتسديدة أرضية من داخل المنطقة (86).

وفي الوقت بدل الضائع سجل الدولي إيدر الهدف الثالث بتسديدة أرضية من حافة المنطقة (90+2).

وبهذا الفوز، حقق إنتر فوزه الخامس على التوالي، فرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس، بالتساوي مع جاره اللدود ميلان، الذي يحل على تورينو في نهاية المرحلة.

وعمَّق بولونيا، الرابع عشر، جراح مضيفه كروتوني متذيل الترتيب عندما أسقطه بهدف السويسري بليريم دزيمايلي (51).