الساحل المنتشي يستضيف كاظمة الجريح

الجهراء يطمح إلى مواصلة مغامرته أمام الكويت في ممتاز الطائرة

نشر في 16-01-2017
آخر تحديث 16-01-2017 | 00:00
جانب من لقاء كاظمة والساحل في القسم الأول
جانب من لقاء كاظمة والساحل في القسم الأول
تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث يستضيف الساحل نظيره كاظمة، ويحل الكويت ضيفاً على الجهراء.
يتطلع فريق الساحل لاستثمار صحوته والهروب من شبح الهبوط عندما يستضيف نظيره كاظمة الجريح في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة ناديه ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من القسم الثالث من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وفي نفس التوقيت يحل فريق الكويت ضيفا ثقيلا على الجهراء ضمن نفس المرحلة.

يدخل الساحل الأخير (برصيد 15 نقطة) المباراة الأولى، وهو منتشٍ بفوزه على العربي 3 - 2 الخميس الماضي، ويضع نصب عينيه مواصلة صحوته المتأخرة على أمل التقدم في ترتيب فرق البطولة، والابتعاد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، مستغلا حالة عدم الاتزان التي يعاني منها كاظمة المتصدر بـ23 نقطة والساعي كذلك لاستعادة نغمة الفوز مجدداً، بعد أن مني بالخسارة الأولى في مشواره بالدوري على يد الجهراء 3 - صفر الاثنين الماضي.

وسيعمل مدرب الساحل الصربي دراغان على استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة للمحافظة على حظوظه قائمة لتقديم عرض جيد، معتمدا على خبرة داود الحقان وعبدالله مطر ومحمود قاسم.

في المقابل سيضرب مواطنه ألكسندر مدرب كاظمة بكل قوة لاستعادة هيبة فريقه في الدوري بعد سقوطه غير المتوقع محاولا الخروج سريعا من كبوته، معتمدا على خبرة لاعبيه وصفوفه شبه المكتملة مدعوما بناصر الرفاعي ومشعل العمر وعبدالله بوفتين.

وربما تشهد المباراة عودة النجم عبدالرحمن المطوع بعد شفائه من الإصابة في الركبة، والتي حرمته من اللعب أمام الجهراء.

الجهراء والكويت

وفي المباراة الثانية يطمح الجهراء الرابع بـ16 نقطة إلى مواصلة مغامرته في البطولة وإسقاط الكويت الثاني بـ20 نقطة، بعدما هزم كاظمة الاثنين الماضي ليبقي على حظوظه قائمة في التأهل للمربع الذهبي للبطولة.

وسيعمل الكويت جاهداً على إجهاض أحلام الجهراوية خصوصاً بعد فوزه المستحق على القادسية 3 - صفر الخميس الماضي.

وسيخوض مدرب الجهراء اللقاء مدعوما بتألق معظم لاعبيه الشباب خصوصا عبدالعزيز العنزي ويوسف كابد والليبرو فهد فرحان.

في حين سيعتمد التونسي خالد بلعيد مدرب الكويت على خبرة عبد الله جاسم وعامر السليم والليبرو إبراهيم موسي.

مباراتا «الأولى»

وتقام اليوم مباراتان ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى، فيلتقي في السادسة والنصف مساء الفحيحيل الخامس بـ16 نقطة مع الشباب الرابع بـ18 نقطة على صالة الأول، وفي الثامنة والنصف مساء يحل برقان السادس والأخير بـ12 نقطة ضيفاً ثقيلاً على اليرموك الثاني بـ20 نقطة.

يذكر أن فريق التضامن حسم تأهله للدوري الممتاز في الموسم الجديد، بعدما تصدر فرق الدوري بـ23 نقطة وله ثلاث مباريات حتى نهاية البطولة، لن تؤثر نتيجتها على موقعه، بينما تتنافس ثلاث فرق على انتزاع البطاقة الثانية للممتاز وهي اليرموك بـ20 نقطة والصليبيخات بـ19 نقطة والشباب بـ18 نقطة.

back to top