أعلن اتحاد كرة اليد تأجيل معسكر المنتخب الوطني الأول، الذي كان من المقرر إقامته خلال الفترة من 20 الجاري حتى 6 فبراير المقبل في إحدى الدول الأوروبية، إلى ما بعد انتهاء منافسات الموسم الحالي (الدوري والكأس)، بسبب ظروف اللاعبين المرتبطين مع فرقهم بمعسكرات إعداد خارجية في التوقيت نفسه.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الاتحاد الفريق متقاعد ناصر بومرزوق ان "تحديد موعد إقامة معسكر المنتخب الخارجي تأخر، ونظراً لارتباط معظم اللاعبين المختارين للأزرق مع أنديتهم بمعسكرات تدريبية خارجية تم تحديدها قبل فترة طويلة، في نفس فترة معسكر المنتخب قررنا تأجيل المعسكر في الفترة الحالية، وإقامته عقب نهاية منافسات الموسم الحالي".

Ad

وأضاف بومرزوق أن "الاتحاد اتخذ هذا القرار من منطلق حرصه على مصلحة الأندية المشاركة في نشاطه المحلي (المتاح في الفترة الحالية بسبب الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية)، إضافة إلى وجود فترة بينية بين موعد المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في أذربيجان خلال مايو المقبل، وانتهاء منافسات الموسم الحالي، والتي يمكننا استغلالها بالشكل الأمثل لإعداد اللاعبين بالشكل اللائق للمنافسة على اللقب".

الدوري 4 فبراير

وأوضح بومرزوق أن الدوري العام سيستأنف مبارياته في 4 فبراير المقبل، وسيحاول الاتحاد ضغط المباريات بما لا يضر بمصلحة الأندية المتنافسة في بطولتي الدوري والكأس، لإنهاء منافسات الموسم الحالي مبكراً، حتى يتنسى للمنتخب إقامة معسكره الإعدادي للبطولة المقبلة بالشكل الأمثل.

وكشف أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة محمد مبارك ومساعده مساعد الرندي، سيقوم بتجميع لاعبي الفرق التي ستنتهي مبارياتهم مبكراً في بطولتي الدوري والكأس، وهم في الغالب لاعبو فرق الدرجة الأولى بشكل دوري عقب نهاية المباريات الرسمية حتى يتم المحافظة على مخزون اللياقة البدنية والفنية لديهم ودخولهم بشكل جيد مع بقية لاعبي فرق الدوري الممتاز في نسق واحد سريعاً قبل بداية فترة الإعداد الأخيرة للأزرق.

وتمنى بومرزوق أن يكون اللاعبون في أفضل حالاتهم الفنية قبل خوض مباريات دورة ألعاب التضامن الإسلامي حتى يتمكنوا من المنافسة على لقب البطولة.