خاص

منتخب مصر يختتم استعداداته لموقعة مالي

نبيه: طلبة مستمر مع البعثة رغم استبعاده

نشر في 16-01-2017
آخر تحديث 16-01-2017 | 00:05
جانب من أول مران لمنتخب مصر بالغابون
جانب من أول مران لمنتخب مصر بالغابون
يضع الأرجنتيني هيكتور كوبر الخطة المناسبة للفوز على المنافس المالي غداً في مستهل مشواره في المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.
يختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم اليوم الاثنين، استعداداته بمدينة بورت جنتيل الغابونية لمواجهة المنتخب المالي غداً في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يقع الفراعنة في المجموعة الرابعة بصحبة منتخبات مالي وأوغندا وغانا.

ويضع الأرجنتيني هيكتور كوبر الخطة المناسبة للفوز على المنافس المالي والخروج بأول 3 نقاط في البطولة ومواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب، ويركّز كوبر ومعاونوه مع المدافع أحمد حجازي للوصول به لأفضل حالة بدنية ممكنة تمهيداً للاعتماد عليه بشكل أساسي في دفاع الفراعنة بجوار علي جبر.

ووضع كوبر يده على العناصر، التي سيخوض بها مباريات البطولة بشكل أساسي والتي لن تخرج عن عصام الحضري في حراسة المرمى، وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي وطارق حامد ومحمد النني ومحمد صلاح وعبد الله السعيد وتريزيغيه ومروان محسن.

مؤتمر صحافي لـ«كوبر»

وقال أسامة نبيه المدرب المساعد للمنتخب المصري في اتصال هاتفي مع «الجريدة»، إن كوبر سيعقد عقب المران الختامي مؤتمراً صحافياً لشرح كل الجوانب الخاصة بمباراة مالي وأيضاً استعدادات فريقه المصري للبطولة.

وأضاف نبيه أن كوبر اجتمع مع اللاعبين بمقر إقامة البعثة وطالبهم بالتركيز الشديد والدخول في أجواء البطولة، وعدم الانشغال بأي أمور أخرى مع الالتزام والانضباط خلال فترة وجودهم في الغابون، وعدم افتعال أي أزمات لترك انطباع طيب عن البعثة المصرية وعدم السهر أيضاً والالتزام بمواعيد تناول الطعام والتدريبات، مؤكداً أن الجميع ملتزم بهذه التعليمات ولا يوجد خروج عن النص.

وأكد نبيه أن الجهاز الفني رفض عودة المدافع حمادة طلبة إلى مصر، عقب الاستقرار على استمرار استبعاده من قائمة المنتخب، بعد تماثل أحمد حجازي للشفاء تماماً وأصبح جاهزاً للمشاركة في مباراة الافتتاح أمام مالي، مضيفاً أنه تقرر استمرار طلبة حتى عودة البعثة فور انتهاء مشاركة المنتخب في البطولة، للحاجة إليه في المعسكرات المقبلة استعداداً لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان كوبر قد ضم حمادة طلبة للبعثة رغم استبعاده من القائمة رسمياً، لعدم وضوح الرؤية بالنسبة لأحمد حجازي، وكانت هناك إمكانية لاستبدال طلبة بحجازي قبل انطلاق البطولة، لكن شفاء الأخير أدى لإغلاق ملف الاستبدال ليستمر طلبة خارج القائمة.

على جانب آخر، حذر كوبر اللاعبين من مطاردات السماسرة الموجودين بمدينة بورتو جنتل لحضور البطولة الإفريقية وانتقاء اللاعبين المميزين للاحتراف في الأندية الأوروبية، وطالبهم بعدم الانصياع وراء هؤلاء السماسرة، ونصحهم بعدم التعجل في خوض تجربة الاحتراف.

في السياق ذاته، يعقد الاجتماع الفني لمباراة مصر ومالي اليوم بحضور إيهاب لهيطة مدير المنتخب ونظيره في المنتخب المالي بجانب الحكام والمراقبين للاتفاق على ترتيبات المباراة والضوابط الخاصة بها وألوان قمصان الفريقين في المباراة.

فيما أكد أحمد ناجي مدرب حراس المرمى أنه غير قلق على مرمى الفراعنة عقب إصابة إكرامي موضحاً أن الإصابة خفيفة، ولن تعوق الحارس عن المشاركة في التدريبات والمباريات المقبلة عقب مواجهة مالي.

وكان شريف إكرامي غادر المران الأول للفراعنة في الغابون بعد إصابته بآلام في الفخذ ليحجز عصام الحضري مكانه أساسياً في حراسة مرمى الفراعنة.

كوبر يحذر اللاعبين من السماسرة
back to top