«السيادي الصيني» يعتزم تعزيز استثماراته في أميركا

نشر في 17-01-2017
آخر تحديث 17-01-2017 | 00:00
No Image Caption
قال دينغ شيويه دونغ رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصين للاستثمار (سي.آي.سي) صندوق الثروة السيادية للبلاد، إن المؤسسة تتطلع إلى زيادة استثماراتها البديلة في الولايات المتحدة، نظرا لانخفاض العوائد في الأسواق العامة.

وأضاف دونغ في المنتدى المالي الآسيوي، الذي يعقد في هونغ كونغ، أن المؤسسة ستعزز استثماراتها في صناديق الاستثمار المباشر والتحوط، وستقوم بمزيد من الاستثمارات المباشرة في أكبر اقتصاد في العالم.

وقال «نتطلع لزيادة استثماراتنا البديلة (في الولايات المتحدة)، وهو اتجاه مشترك بين مؤسسات الاستثمار العالمية الكبيرة لمواجهة بيئة تتسم بانخفاض أسعار الفائدة أو حتى سلبيتها وحيث تتراجع العوائد في الأسواق العامة». وذكر دونغ، الذي يترأس أيضا بنك تشاينا انترناشيونال كابيتال كوربوريشن للاستثمار (سي.آي.سي.سي)، أن مؤسسة الصين للاستثمار قد تتطلع أيضا إلى الاستثمار في مشاريع قطاعي البنية التحتية والصناعات التحويلية بالولايات المتحدة، اللذين من المتوقع أن يستفيدا من سياسات الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.

وقال «وفقا لتقديرنا فإن الولايات المتحدة تحتاج إلى استثمارات في البنية التحتية بقيمة 8 تريليونات دولار على الأقل. لا يوجد رأسمال كاف من الحكومة الأميركية أو القطاع الخاص. سيكون عليها الاعتماد على الاستثمارات الأجنبية».

ودعا دونغ إلى معاملة عادلة للمستثمرين الصينيين في الأسواق الأميركية، مضيفا أن مؤسسة الصين للاستثمار مستعدة لقبول التدقيق من جانب الجهات التنظيمية الأميركية.

وأضاف «نتمنى فقط ألا تكون هناك معايير مزدوجة».

back to top