واصل نجما أوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس، راسل وستبروك وجيمس هاردن، تألقهما هذا الموسم، فحقق الأول ثلاثيته المزدوجة (تريبل دبل) العشرين في الفوز على ساكرامنتو كينغز، والثاني ثلاثيته الـ 12 في الفوز على بروكلين نتس، بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأول.

وساهم وستبروك في فوزه أوكلاهوما على مضيفه ساكرامنتو كينغز 122-118، بتحقيقه 36 نقطة، و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة. وهي الثلاثية المزدوجة رقم 57 لوستبروك في مسيرته، وبها يواصل تقدمه بثبات هذا الموسم، لمحاولة معادلة رقم اللاعب أوسكار روبرتسون (41 ثلاثية مزدوجة في موسم 1961-1962).

Ad

وأضاف إيفان كانتر 29 نقطة، وساهم مع وستبروك في تحقيق أوكلاهوما فوزه الـ 25 هذا الموسم، مقابل 17 خسارة، وهو يحتل المركز السادس في ترتيب المنطقة الغربية.

وفرض أوكلاهوما إيقاعه على الشوط الأول من المباراة، وتقدم مع نهايته بفارق 13 نقطة. الا ان ساكرامنتو حاول العودة في الشوط الثاني، وقلص الفارق بأربع نقاط مع نهاية الربع الثالث.

لكن النقاط الخمس التي تفوق فيها بالربع الأخير لم تكف لتجنيبه خسارته الرابعة والعشرين هذا الموسم، مقابل 16 فوزا.

وكان أفضل مسجل للخاسر ديماركوس كاسنز مع 31 نقطة، وأضاف اليها 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

وفي نيويورك، فاز هيوستن روكتس على بروكلين نتس 137-112، في مباراة حقق خلالها هاردن 22 نقطة و11 تمريرة حاسمة، و11 متابعة، ليساهم في تحقيق روكتس فوزه الأول بعد هزيمتين متتاليتين.

وحقق هاردن إنجازا غير مسبوق منذ منذ موسم 1972-1973، بتسجيله أكثر من ألف نقطة و500 تمريرة حاسمة في 43 مباراة فقط.

أما هيوستن، الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية، فحقق فوزه الثاني والثلاثين هذا الموسم، مقابل 11 هزيمة فقط.

أما لدى بروكلين الذي تكبد هزيمته العاشرة تواليا للمرة الثانية خلال 12 شهرا، فكان أفضل مسجل تريفور بوكر مع 18 نقطة.

ولم يكن حال الفريق الثاني لمدينة نيويورك (نيكس) أفضل، إذ خسر أمام مضيفه تورونتو رابتورز 101-116.

وبرز نجم تورونتو ديمار ديروزن مع 23 نقطة وخمس تمريرات حاسمة وخمس متابعات، في مباراة قدم خلالها الفائز أداء بدنيا قويا.

وقال مدرب تورونتو دواين كايسي: "كنت فخورا بالطريقة التي بدأ بها اللاعبون المباراة وفرضوا إيقاعهم، لاسيما في الربع الثالث".

وأضاف كايل لاوري 16 نقطة وتسع تمريرات وأربع متابعات لتورونتو، وقال بعد الفوز: "اعتقد اننا كنا أقوى بدنيا" في الدفاع.

وتابع: "اعتقد اننا كنا أقسى بدنيا بعد الجزء الأول من الربع الأول، وواصلنا ذلك" حتى النهاية. وضمن تورونتو الفوز بالمباراة في الربع الثالث الذي تفوق فيه 27-8.

وهو الفوز الثالث تواليا لتورونتو، ثاني ترتيب المنطقة الشرقية خلف بطل الموسم الماضي كليفلاند كافالييرز، مع 27 فوزا من 40 مباراة.