موناكو يزيح نيس عن الصدارة

نشر في 17-01-2017
آخر تحديث 17-01-2017 | 00:00
No Image Caption
تواصلت معاناة نيس المتصدر بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه ميتز الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط، بنتيجة صفر-صفر، فاستفاد موناكو لازاحته عن الصدارة بعدما حسم مواجهته القوية مع مضيفه مرسيليا بنتيجة كبيرة 4-1 في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل نيس مباراته مع متز باحثا عن تعويض تعادله في المرحلة الاخيرة لعام 2016 امام بوردو (صفر-صفر)، وخروجه الاحد من كأس فرنسا على يد مضيفه لوريان (1-2).

إلا أن فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الذي سبق له ايضا ان ودع مسابقة كأس الرابطة بخسارته في 14 ديسمبر امام بوردو 2-3، فشل في تحقيق فوزه الثاني فقط بمبارياته الست الاخيرة في كل المسابقات.

ونيس، الذي غاب عنه المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي للايقاف بسبب طرده في المرحلة السابقة امام بوردو والمغربي يونس بلهندة للاصابة والعاجي جان ميشال سيري لمشاركته مع بلاده في كأس الامم الافريقية، دفع ثمن هذا التعادل لانه تنازل عن الصدارة بفارق الاهداف خلف موناكو الذي عاد من ملعب مرسيليا بفوز كبير.

ووضع موناكو بهذا الفوز الكبير حدا لانتفاضة مرسيليا بقيادة مدربه الجديد رودي غارسيا الذي قاد الفريق المتوسطي للفوز بمبارياته الاربع الاخيرة في الدوري، يضاف اليها انتصاره الاحد في مسابقة الكأس خارج ملعبه على تولوز 2-1 بعد التمديد.

back to top