الفهد: العمل الأمني جماعي وحازم في تطبيق القانون

التقى مجموعة من ضباط «المرور» بحضور الشويع

نشر في 17-01-2017
آخر تحديث 17-01-2017 | 00:00
الفهد خلال اجتماعه مع قيادات المرور
الفهد خلال اجتماعه مع قيادات المرور
قال الفهد إن «العمل الأمني جماعي يركز على استخدام العقل والحزم في تطبيق القانون، مع ضرورة الابتعاد عن المغالاة في تنفيذ الواجبات، للحفاظ على سلامة الوطن والمواطنين».
ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، صباح أمس، اجتماعاً بمقر الوزارة ضم الوكيل المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، والقيادات الميدانية لقطاع المرور، وضباط أقسام تنظيم السير والحركة في الإدارة العامة للمرور.

ونقل الفهد للحضور تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد في أداء مهامهم، وتطبيق القانون لحماية مستخدمي الطريق وتأمين سلامتهم، وتحقيق الانسيابية المرورية.

وأضاف أن اللقاء الأول مع هذه المجموعة من ضباط الإدارة العامة للمرور يهدف إلى مراجعة مجموعة من التقارير والحوادث التي تعاملوا معها، ومراجعة تصرفات وإجراءات حصلت أثناء أداء رجال المرور مهامهم، والاستفادة من الأخطاء السابقة، لتحقيق لتحقيق الأمن والسلامة للجميع.

وأشار الفهد إلى أن وظيفة رجل الأمن من الوظائف التي تحظى باحترام وتقدير كل فئات المجتمع، نظراً لما تقوم به من واجبات وتضحيات تتصف بالعطاء وإنكار الذات، لتحقيق أهداف وغايات سامية تتجلى في حفظ الأمن والأرواح والممتلكات.

وأوضح الفهد أن رجل المرور مطالب بأن يكون على قدر كبير من الحنكة والذكاء، والقدرة على الاستفادة من الأخطاء والتجارب السابقة، للارتقاء بالمستوى في التعامل مع أي حدث أو موقف يمكن أن يتعرض له أثناء أداء واجبه، بالتعاون والتنسيق مع كل القطاعات الأمنية الأخرى.

ونوه إلى أن معظم أسباب الحوادث، التي تعرضت لها بعض الدوريات المرورية في الآونة الأخيرة، يكمن في عدم التنسيق واتباع قواعد السلامة، ومعرفة ظروف الطريق والتقدير الصحيح للموقف، مشددا على أهمية التدريب المستمر والتخطيط السليم والمراقبة من القيادات الأمنية، للارتقاء بالمجال إلى رحاب أوسع.

واختتم الفهد بالقول، إن «العمل الأمني عمل جماعي يركز على استخدام العقل والخبرة والحزم في تطبيق القانون، مع ضرورة الابتعاد عن المغالاة وعدم المبالاة وسوء التخطيط في تنفيذ الواجبات الأمنية، مع التركيز على ضرورة العمل بصورة مستمرة على رفع كفاءة رجل الأمن، لتحقيق الهدف الأسمى في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطنين».

back to top