نجح فريق العربي في تحقيق الفوز على نظيره النصر 70-63 خلال المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضا تغلب القادسية بسهولة على الصليبيخات 93-64، والكويت على اليرموك 90-68، وكاظمة على الساحل 88-55.

وبهذه النتائج يواصل كاظمة، الذي تمكن لاعبوه بقيادة الدولي الخبير عبدالله توفيق من فرض أسلوبهم على الخصم وتحقيق فوز لم يأت بصعوبة، تصدره للترتيب برصيد 13 نقطة، يليه الكويت والعربي برصيد 12 نقطة، ثم الجهراء 11 نقطة، فالقادسية 9 نقاط، ثم النصر 8، فاليرموك والساحل بـ7 نقاط، ثم الشباب 6، والتضامن والصليبيخات 5 نقاط.

Ad

جاءت مباراة العربي مع النصر، الذي افتقد أبرز لاعبيه صانع وألعابه بدر العتيبي، لوجوده خارج البلاد، قوية منذ بدايتها، وتبادل بها الفريقان التقدم، حيث تألق محمد المطيري من العربي في التسجيل أسفل السلة، في حين كانت خطورة النصر عبر تحركات يوسف عقاب، لينتهي الربع الأول بتقدم العربي 15-12.

وواصل الفريقان تبادل التقدم في الربع الثاني، غير أن المستوى الفني كان في أدنى مستوياته، بسبب الأخطاء البسيطة للاعبين، من خلال الاستعجال في إنهاء الهجمات، ما أدى إلى تدني النتيجة المسجلة، حيث انتهى الربع الثاني بالتعادل 27-27.

وبدأ الفريقان الربع الثالث بتنظيم أفضل وتركيز واستطاع العربي التقدم بفارق 9 نقاط عبر اختراقات يوسف بورحمة وثلاثيات محمد الرجيبة، لكن سرعان ما عاد النصر، وقلص الفارق إلى 3 نقاط عبر ثلاثيتين لمنصور جلوي، لينتهي الربع الثالث 47-44.

واستطاع العربي حسم المباراة لمصلحته في الربع الرابع، من خلال تميز عمران نزير ومحمد المطيري أسفل السلة، فيما طغى الاستعجال في إنهاء الهجمات على أداء النصر، ما حسم المباراة لمصلحة "الأخضر" 70-63.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وسلوبدان وعبدالرحمن الشمري.