الريال لاستعادة توازنه في «الكأس»

نشر في 18-01-2017
آخر تحديث 18-01-2017 | 00:03
تدريبات ريال مدريد
تدريبات ريال مدريد
في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا، يسعى ريال مدريد إلى استعادة توازنه اليوم على حساب ضيفه سلتا فيغو، بعد الهزيمة التي تلقاها في مسابقة الدوري.
يسعى ريال مدريد الى استعادة توازنه اليوم على حساب ضيفه سلتا فيغو في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، يأمل ريال مدريد التعافي سريعا من الهزيمة التي تلقاها الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري على يد اشبيلية 1-2، من خلال الفوز على ضيفه سلتا فيغو الذي لم يذق طعم الفوز في معقل نادي العاصمة منذ الخامس من نوفمبر 2006 (2-1 في الدوري).

وبدا ريال في طريقه لحسم اللقاء وتعزيز سجله القياسي الخالي من الهزائم ورفعه الى 41 مباراة، بعدما تقدم على مضيفه الاندلسي حتى الدقائق الخمس الاخيرة، إلا ان الاخير قلب الطاولة وخطف الفوز 2-1، محققا ثأره من لاعبي المدرب الفرنسي زيدن الدين زيدان الذين أقصوه من ثمن نهائي الكأس بالفوز عليه ذهابا 3-صفر ثم تعادلهم معه ايابا 3-3 في منتصف الاسبوع الماضي.

وألحق إشبيلية بالنادي الملكي هزيمته الاولى في الدوري في مبارياته الـ29 الاخيرة، والاولى في كل المسابقات منذ ابريل. والاهم ان فريق المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي اصبح على بعد نقطة من ريال متصدر ترتيب الدوري، علما ان للأخير مباراة مؤجلة.

وأسدى اشبيلية الذي يدين بفوزه الى قائد ريال سيرخيو راموس بعدما ادرك التعادل بهدف في مرماه عن طريق الخطأ، خدمة لبرشلونة حامل لقب الدوري لانه اصبح على بعد نقطتين من غريمه المتصدر.

وحض زيدان لاعبيه على نسيان الهزيمة، مؤكدا أنه "يجب علي ان اكون فخورا جدا بهم جميعا استنادا الى ما حققناه حتى الآن".

وأضاف في حديث الى القناة الاسبانية في شبكة "بي ان سبورتس"، "كنا ندرك ان هذا الامر (الهزيمة) سيحصل في يوم ما، وحصل والآن علينا مواصلة العمل بجد في كل المسابقات".

ويلعب الاربعاء ايضا الكوركون مع ضيفه ديبورتيفو الافيس، وسيسعى الاول الى مواصلة مشواره في المسابقة ومحاولة تمثيل الدرجة الثانية في نصف النهائي أو حتى النهائي.

وبدوره، يستضيف اتلتيكو مدريد بعد غد الفصل الاول من مواجهته مع ايبار، آملا تحقيق فوزه التاسع تواليا على الاخير بأكبر نتيجة ممكنة قبل الانتقال الى ملعب منافسه الاربعاء المقبل.

تيانجين الصيني يريد بنزيمة

كشف نادي تيانجين جوانجيان الصيني عن سعيه في السابق إلى ضم مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، بمقابل فلكي.

وقال مالك النادي، شو يوهوي، في مقابلة مع قناة تيانجين، ونقلتها الصحافة المحلية، إنه كان على وشك ضم المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو، قبل تغيير اللوائح بشأن اللاعبين الأجانب المحترفين بالسوبر ليغ الصيني.

وأوضح يوهوي أنه كان قد عقد جلسة مع وكيل أعمال بنزيمة، جورجي مينديش، لبحث امكانية التعاقد مع المهاجم الفرنسي.

لكنه صرح بأسف "نواصل الانتظار، حاولنا التعاقد مع أكثر من مهاجم وقدمنا عرضا ضخما كذلك لبنزيمة، ولكن مع هذا التغيير في السياسة، سيكون كل شيء بدون فائدة".

وأبدى أسفه للوائح الجديدة للاتحاد الصيني للعبة، والذي وضع حدا أقصى لكل ناد بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب.

back to top