«الصحة»: العجمي مديراً لـ«الإعلام» ولا تدوير للقيادات

«العلوم الحياتية» نظمت برنامج تدريب في «اليرموك الصحي»

نشر في 18-01-2017
آخر تحديث 18-01-2017 | 00:03
صورة للمتدربين في أكاديمية «العلوم الحياتية»
صورة للمتدربين في أكاديمية «العلوم الحياتية»
أصدر وزير الصحة، د. جمال الحربي، أمس، قرارا وزاريا برقم 30 لسنة 2016 بتكليف د. جراح العجمي مديرا لمكتب الإعلام الصحي التابع لمكتب الوزير بمستوى مدير إدارة.

وشمل القرار إعادة تنظيم اختصاصات الإعلام الصحي، وتحديد اختصاصات المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ومكتب الإعلام الصحي.

في موضوع منفصل، نفى الحربي ما تردد من أنباء عن حركة تدوير شاملة تضم مديري مناطق صحية ومديري مستشفيات ونوابهم، وطرح أسماء جديدة للعمل مديرين، وإحالة عدد آخر للعمل مستشارين في الوزارة.

وأكد الحربي، في تصريح صحافي، أن هذا الكلام غير صحيح بتاتا في الوقت الحالي.

العلوم الحياتية

من جانب آخر، أعلنت أكاديمية العلوم الحياتية إطلاق برنامج تدريب للعاملين في مركز عبدالله العبدالهادي الصحي في منطقة اليرموك بالتعاون مع مديرة المركز د. هدى الدويسان بعنوان "العرض التقديمي عالي التأثير".

وصرحت الدويسان بأن البرنامج يساعد الأطباء العاملين في المراكز الصحية لمنطقة العاصمة على تقديم وتطوير عروضهم المهنية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لعرض أفكارهم سواء من خلال عروض داخلية لزملائهم في العمل أو خارجية مع المرضى وأفراد المجتمع، فضلا عن تمكينهم من توصيل رسائل واضحة وموجزة للمتلقين، مما يساهم في إعداد أطباء العائلة القادرين على الظهور الإعلامي المؤثر.

من جانبها، أكدت مديرة التطوير المهني في الأكاديمية رنا تركيه أن من شأن العروض التقديمية توفير وسائل وتقنيات للتواصل بثقة مع الجمهور، وتقديم رسائل مقنعة تدفع نحو تحسين الأداء وتطوير العمل من خلال تحسين آليات التواصل مع المراجعين والمجتمع، وترك انطباع ايجابي عن المركز والخدمات التي يقدمها.

وأضافت تركيه أن الأكاديمية حريصة على توفير حزمة متنوعة من البرامج التدريبية للقطاع الصحي الحكومي والخاص في مختلف المجالات، بما يساهم في الارتقاء بالمستوى المهني للكوادر البشرية، والانعكاس بشكل مباشر على تطوير الخدمات الصحية.

البرنامج يساعد الأطباء على تقديم وتطوير عروضهم المهنية ... الدويسان
back to top