الشؤون: نبحث اشراك مؤسسات المجتمع المدني بادارة منشآت خدمية

نشر في 17-01-2017 | 22:43
آخر تحديث 17-01-2017 | 22:43
No Image Caption
قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية الدكتور مطر المطيري مساء اليوم الثلاثاء ان الوزارة تبحث تطبيق مقترح الوزيرة هند الصبيح بشأن إشراك مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام في إدارة بعض المنشآت الخدمية التابعة للوزارة.

واكد المطيري في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع ممثلي ست جمعيات نفع عام لطرح المقترح عليهم ان المقترح يعد خطوة جديدة تقوم بها الوزارة في إطار دعمها للشراكة المجتمعية مع جمعيات النفع العام.

وبين ان نجاح تلك الشراكة في عدد من الدول المتقدمة دفع الوزارة الى وضعها تحت الدراسة لما في ذلك من مصلحة للبلاد ورفع مستوى الخدمات الاجتماعية التي تقدمها (الشؤون) لشريحة من المجتمع.

وذكر ان البداية ستكون بتطبيق المقترح في إدارة المسنين حيث ستنطلق الفكرة "التي لا تزال محل التطور والدراسة" من مركز (فرح) لرعاية المسنين التابع لمجمع دور الرعاية الاجتماعية والذي يضم 27 مسنا.

ولفت الى أنه تم الاتفاق مع جمعيات النفع العام المشاركة في اللقاء على أن تكون هناك زيارة للمركز الأسبوع المقبل للاطلاع عليه والتعرف على المهام المختلفة للمركز ومن ثم الاتفاق على موعد آخر لسماع الاستفسارات والمقترحات المختلفة بهذا الشأن.

واوضح المطيري ان الجمعيات رحبت بالمقترح لحين قراءة كراسة الشروط أو المناقصة التي تم توزيعها عليهم موضحا ان الكراسة تضمنت عددا من الشروط العامة والخاصة بالإضافة الى طلبات الوزارة الخاصة بادارة المسنين.

وذكر ان ابواب الوزارة مفتوحة لأي مقترح يتعلق بتلك الفكرة كونها لا تزال في مرحلة تطورها مرحبا بالمشاركة الجزئية أو الكلية للجمعيات في هذا المقترح.

واضاف ان (الشؤون) تحرص على تقديم أفضل الخدمات ذات الجودة العالية في مختلف القطاعات التي تشملها الفكرة وذلك بالتعاون مع جمعيات النفع العام مبينا أن العمل على ذلك المشروع سيبدأ بشكل جزئي على أن يتم استكماله على مدار السنوات المقبلة.

back to top