تابع جيمس هاردن إبداعاته في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لكنه لم ينجح بتجنيب فريقه هيوستن روكتس الخسارة أمام ميامي هيت 109-103 أمس، فيما تألق كاوهي لينرد مجدداً مع سان أنطونيو سبيرز.

وسجل هاردن 40 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليحقق الثلاثية المزدوجة "تريبل دبل" الثالثة عشرة هذا الموسم.

Ad

وهاردن هو الوحيد في الدوري يسير على إيقاع موزع اوكلاهوما سيتي ثاندر الدولي راسل وستبروك صاحب 20 ثلاثية مزدوجة، والمرشح معه بقوة لجائزة أفضل لاعب في الدوري "إم في بي".

وعلق إريك سبولسترا مدرب ميامي على أداء هاردن: "على الأقل لم يسجل 60 نقطة. كل ما يمكننا القيام به أمام لاعب بهذه الموهبة الفنية، أن نصعب عليه المهمة خلال المباراة".

وبرغم تألق هاردن المستمر، فإن فريقه روكتس، ثالث المنطقة الغربية (39-12) يمر في مرحلة عصيبة، إذ مني بخسارته الثالثة في آخر أربع مباريات.

وفقد روكتس إيقاعه في الربع الأخير عندما نجح السلوفيني غوران دراغيتش (21 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة) ورفاقه بتسجيل 20 نقطة متتالية مقابل 3 للضيوف.

وأوقف ميامي سلسلة من أربع خسارات متتالية، ليتنفس الصعداء في المركز قبل الأخير في الدوري (12-30).

وقال دراغيتش: "لقد قدمنا أداء رائعاً الليلة. روكتس أحد أفضل الأندية في الدوري. لقد لعبوا جيداً جداً. أنا سعيد للفوز في هذه المباراة، لكن يجب أن نتحسن".

وأضاف للفائز واين الينغتون 18 نقطة ولاعب الارتكاز حسان وايتسايد 14 نقطة و15 متابعة.

وقهر ويسلي ماثيوز مهاجم دالاس مافريكس مضيفه شيكاغو بولز عندما سجل ثلاثية قبل 11.8 ثانية على نهاية الوقت منحت فريقه الفوز 99-98.

وأفسد دالاس العيد الخامس والثلاثين للاعب شيكاغو دواين وايد، الذي أهدر الكرة الأخيرة، ليسقط فريقه مرة ثانية أمام دالاس هذا الموسم.

وسجل للفائز هاريسون بارنز 20 نقطة وسيث كوري 18 نقطة، فيما كان جيمي باتلر الأفضل لدى بولز مع 24 نقطة و12 تمريرة حاسمة و9 متابعات.

وساهم العملاق الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي بعشر نقاط و10 متابعات بعد عودته من إصابة في وتر أخيل.

وسجل باتلر سلة جميلة لشيكاغو قبل 22.8 ثانية ليتقدم فريقه 98-96، بيد أن ديرون وليامس كان له رأي آخر عندما اخترق السلة وموه بتمريرة خادعة لماثيوز، الذي سجل من خارج القوس سلة الفوز.

وبحث لاعبو بولز عن باتلر مجدداً لتسجيل سلة الإنقاذ، بيد أن الدفاع أغلق عليه المنطقة، فمرر إلى وايد، الذي سدد في الرمق الأخير.

وقال وايد: "الكرة لم تدخل السلة. كانوا أفضل منا في الوقت الحاسم".

وفي سان أنطونيو قاد كاوهي لينرد سبيرز إلى الفوز على مينيسوتا تيمبروولفز 122-114.

وسجل لينرد 34 نقطة و7 متابعات وأضاف لاماركوس أولدرديج 29 نقطة للفائز، فيما كان لاعب الارتكاز كارل-أنطوني تاونز الأفضل لدى الخاسر مع 27 نقطة و16 متابعة.

وبعد بداية بطيئة رفع سبيرز، وصيف المنطقة الغربية رصيده إلى 32 فوزاً و9 خسارات، وراء غولدن ستايت ووريرز المتصدر (35-6).

وأصبح لينرد أول لاعب منذ تيم دنكان في موسم 2003-2004 يسجل 30 نقطة أو أكثر في 4 مباريات متتالية. وقال توم ثيبودو مدرب مينيسوتا: "بالنسبة لي هو مرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب. هو رائع، لقد قاد فريقه إلى الفوز".