أعلنت بورصة الكويت انضمامها رسمياً إلى الاتحاد الدولي لأسواق المال (ICMA) ونيلها العضوية في الأول من يناير الجاري.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت، خالد الخالد بهذه المناسبة،»إن الانضمام إلى ICMA خطوة رئيسية تضع بورصة الكويت على الخارطة الدولية لأسواق المال والمشاركة بفعالية في تشكيل مستقبل السوق المالي الكويتي، من خلال الاطلاع على الممارسات والتجارب العالمية الأخرى».

Ad

وأضاف الخالد «أن نكون جزءاً من المجتمع الدولي مع إمكانية الوصول إلى مجموعة من المهنيين والخبراء المطلعين على آخر مستجدات السوق سيبقينا على علم بالتطورات والمعايير، التي تخص قطاع أسواق المال، مما سيكون له الأثر الإيجابي على اقتصادنا الوطني. إضافة إلى تفعيل دور بورصة الكويت في الحوار المثمر مع الجهات الرقابية وأعضاء البورصة على حد سواء».

تجدر الإشارة إلى أن ICMA منظمة دولية تضم حالياً أكثر من 500 عضو من حوالي ستين بلداً حول العالم، وتسعى إلى تعزيز أسواق رأس المال الدولية بصورة مرنة وفعالة.

ويعمل اتحاد ICMA على بناء الثقة في قطاع أسواق المال من خلال تعزيز المعايير المقبولة دولياً لممارسات السوق من خلال تطوير المبادئ التوجيهية والقواعد والتوصيات المناسبة والمقبولة في هذا المجال، وكذلك صون وتعزيز إطار عمل إصدار الأوراق المالية وقطاع التجارة والاستثمار في أدوات الدين بين الدول.

ويجمع الاتحاد بين العديد من قطاعات الأعمال من جانبي البيع والشراء معاً، والتشجيع على إصدار اللوائح المالية، التي تعزز الكفاءة والمرونة والفعالية في أسواق رأس المال.