العبدالله: أفكار الطلبة تنعكس بالازدهار على المجتمع

الأنصاري في معرض «التصميم الهندسي»: نساهم في تنمية الاقتصاد المعرفي

نشر في 19-01-2017
آخر تحديث 19-01-2017 | 00:02
العبدالله خلال افتتاحه معرض التصميم الهندسي
العبدالله خلال افتتاحه معرض التصميم الهندسي
ذكر العبدالله أن الطلبة الذين يقفون على عتبة التخرج في معرض «التصميم الهندسي» يأتون بأفكار إبداعية قابلة للتطبيق، وتنعكس بالازدهار على المجتمع.
أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ان فئة الطلبة الذين يقفون على عتبة التخرج يأتون بأفكار ابداعية ومتميزة قابلة للتطبيق في معرض التصميم الهندسي، وتنعكس بالازدهار والرفاه على المجتمع، وهذا مصدر فخر، معربا عن تشرفه بافتتاح معرض التصميم الهندسي.

جاء ذلك خلال معرض التصميم الهندسي الـ 31 الذي ينظمه مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، في فندق كراون بلازا قاعة البركة، بحضور مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري ومدير إدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سلام العبلاني، ونائب مدير الجامعة للأبحاث د. طاهر الصحاف، وعميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي.

وأوضح العبدالله، ان بعض المشاريع المهمة مثل قيام أحد الفرق بتطبيق أسلوب تقني رائد في مجال النفط، والذي يطبق لأول مرة في الكويت، يعد فخرا للطلبة الكويتيين، آملاً أن يواصل طلبة كلية الهندسة والبترول هذه الأعمال وهذه الإبداعات، وأن يساهموا في بناء دولتهم وأن يحققوا رؤية سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده، وأن يكونوا خير عون وعود لاخوانهم وأبنائهم في المجتمع الكويتي.

ومن جانبه، ذكر مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري أن المهارات المكتسبة لدى طلبة كلية الهندسة والبترول وتطبيقهم لما درسوه من مهارات علمية تمثلت بتطبيق عملي من مشاريع تطرح رؤى الطلبة بالاشتراك مع الأساتذة بالجامعة والشركات الداعمة سواء الحكومية أو الخاصة، مشيداً بزيادة أعداد المشاريع والطلبة المشاركين في المعرض الحالي حيث بلغ عددهم ٧٩ مشروعا تمثل رؤى الطلبة العلمية والعملية، مبيناً أن هذه المشاريع المطروحة من جميع الأقسام العلمية بالكلية مفخرة للكويت وكلية الهندسة.

وأكد الأنصاري أن الجامعة لا يقتصر دورها على التعليم والتربية ولكنها تساهم في تنمية الاقتصاد المعرفي المبني على العلم والتطبيقات العملية للعلم، مبينا أن الكويت بحاجة الى تنمية القطاع الخاص بأفكار ورؤى وتطبيقات مبتكرة وابداعية.

ومن جهته، أكد عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي، أن معرض التصميم الهندسي يقام نهاية كل فصل دراسي وشارك فيه 79 مشروعا على 320 طالبا بعدة أفكار مختلفة من 6 أقسام بالكلية.

back to top