خاص

الصبيح: هيكل وكادر موحد لـ «التعاونيات»

إعادة فرز أوراق انتخابات «القيروان التعاونية»... اليوم

نشر في 19-01-2017
آخر تحديث 19-01-2017 | 00:05
 وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
علمت "الجريدة" أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، أصدرت القرار الوزاري رقم (4/ت) لسنة 2017، بشأن الهيكل التنظيمي والكادر الوظيفي الموحد للجمعيات التعاونية.

ووفقاً للقرار، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، تلتزم الجمعيات التعاونية كافة بالكادر الوظيفي والهيكل التنظيمي الموحد، كل حسب مبيعاتها السنوية، وقسم القرار التعاونيات إلى 4 مستويات، الأول للجمعيات ذات الطبيعة الخاصة (الجمعيات التعاونية لموظفي الحكومة الكويتيين - جمعية السدو الحرفية)، والثاني للجمعيات ذات المبيعات الأقل من 10 ملايين دينار، أما الثالث فللجمعيات ذات المبيعات من 10 ملايين إلى 25 مليونا، والرابع للجمعيات ذات المبيعات التي تفوق 25 مليونا.

وحدد القرار الهيكل التنظيمي والراتب الشهري لكل مستوى من الأربعة المشار إليها سلفاً، على أن يتم العمل به اعتباراً من تاريخ الصدور.

فرز "القيروان"

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن وزارة الشؤون الاجتماعية، متمثلة في إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية، ستعيد فرز أوراق اقتراع انتخابات مجلس إدارة جمعية القيروان.

وأوضحت المصادر أنه "بناء على التظلم المقدم إلى الوزارة، بشأن إعادة فرز أوراق التصويت على انتخابات الجمعية، قررت اللجنة المختصة إعادة فرز أوراق التصويت لجميع المرشحين اليوم الخميس، متوقعة أن "تتطابق نتائج إعادة الفرز مع نتائج الوزارة، التي تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وهدفها الأول انجاح عملية الاقتراع وخروجها بصورة قانونية بنسبة مئة في المئة".

back to top