أشاد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم امس الأول بالدور الكبير للكويت على الساحة الرياضية، ومساهماتها الفاعلة في النهوض بالكرة الخليجية.

جاء ذلك عقب موافقة لجنة الطوارئ بالاتحاد، في اجتماعها الاول، على إعطاء مهلة للكويت لموافاة اللجنة بالموافقة على المشاركة في دورة كأس الخليج العربي الـ23 لحين رفع الايقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

Ad

واوضحت اللجنة ان الكويت داعم رئيسي لمسيرة الرياضة الخليجية بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، لاسيما ان المنتخب الكويتي هو صاحب أكثر عدد مرات الفوز باللقب الخليجي، وله ثقله ومكانته في البطولة.

واكدت ان تواجد الكويت الدائم "يثري المنافسات بدون شك، واتحاد كأس الخليج العربي على ثقة تامة بالعودة القريبة للكرة الكويتية الى المحافل الدولية".

وصادق الاجتماع، برئاسة رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على النظام الاساسي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، وكذلك اعتماد اللوائح الداخلية للجان.

كما تم ايضا تقديم مقترح بإقامة دورة كأس الخليج العربي الـ23 في قطر، من 22 ديسمبر المقبل إلى 5 يناير 2018، على ان يتم ابلاغ الاتحادات المشاركة في الدورة بالموعد المقترح.

حضر الاجتماع رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مروان بن غليطة، ورئيس لجنة المسابقات عضو لجنة الطوارئ د. حميد الشيباني، وامين عام اتحاد كأس الخليج العربي جاسم الرميحي.