رئيس الأركان لـ «أسود الوطن»: دافعوا عن بلدكم

كلية علي الصباح العسكرية أجرت المشروع النهائي لدفعة الطلبة الضباط 45

نشر في 20-01-2017
آخر تحديث 20-01-2017 | 00:00
برعاية وحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، أجرت كلية علي الصباح العسكرية المشروع النهائي الخارجي «أسود الوطن» لدفعة الطلبة الضباط /45، وذلك في المعسكر الخارجي للكلية، والذي أقيم في لواء صالح المحمد الآلي/ 94.

وكان في استقباله لدى وصوله معاون رئيس الأركان لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن أحمد العميري وآمر كلية على الصباح العسكرية اللواء الركن بدر العوضي، بعد ذلك توجه الجميع إلى موقع التمرين، حيث قدم مشرف التمرين الرائد سعود الخباز إيجازاً استعرض من خلاله مراحل المشروع النهائي للطلبة الضباط، والذي يشتمل على القتال في المناطق المبنية والأمن الداخلي، وذلك لقياس قدرة الطلبة الضباط على المهارات الميدانية المختلفة.

ثم قدم الطلبة الضباط المشاركون بالتمرين تطبيقاً عملياً لمجريات التمرين ومراحله وأهم المعضلات التي تم التعامل معها، وبعد ذلك قدم الطلبه عرضاً لطريقة الرماية الخاطفة والقتال المتلاحم.

وفي الختام قام رئيس الأركان بتوجيه كلمة للطلبة الضباط، قال فيها: «يسعدني أن ألتقي بكم وأثمن جهود قيادة ومعلمي كلية علي الصباح العسكرية والتي انعكست من خلال أدائكم الفعال وتطبيقكم الناجح للدروس والتدريبات التي تلقيتموها خلا دراستكم بالكلية، وهو دليل استيعابكم لهذه الدروس والتدريبات، وأدعوكم لبذل المزيد من الجهد والعطاء في طلب العلم وأن تثابروا في العمل والتدريب، فكونوا قدوة في الانضباط، وأن تتحلوا بالضبط والربط العسكري، لتحقيق الهدف المرجو منكم في الدفاع عن هذا الوطن الغالي وتسخير كل إمكانياتكم لخدمته والعمل من أجله، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه تحت ظل قيادة سمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء».

حضر التمرين آمر لواء صالح المحمد الآلي/ 94 العميد الركن عبدالرحمن الصلبوخ، وعدد من كبار الضباط بكلية علي الصباح العسكرية، ولواء صالح المحمد الآلي/ 94.

الخضر يبحث مع مسؤول عسكري أميركي التعاون المشترك

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، أمس، مع قائد القيادة الأميركية الوسطى الفريق اول جوزيف فوتال عددا من المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع، في بيان صحافي، ان الجانبين بحثا، على هامش اجتماع اللواء الخضر مع الفريق اول جوزيف والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد، أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

حضر اللقاء معاون رئيس الأركان لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن أحمد العميري.

back to top