«خفر السواحل» تقدم المساعدة لـ 83 قطعة بحرية و26 شخصاً

نشر في 20-01-2017
آخر تحديث 20-01-2017 | 00:00
خفر السواحل الكويتي
خفر السواحل الكويتي
ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة العامة لخفر السواحل التابعة لقطاع أمن الحدود البحرية من أجل حماية الحدود البحرية وتوفير الأمن والأمان لرواد البحر من المواطنين والمقيمين، تمكن العاملون في الإدارة من تنفيذ عدد من المهام والواجبات المنوطة بهم خلال شهر ديسمبر، حيث تم تقديم المساعدة لـ 83 قطعة بحرية و26 شخصا ممن تعرضوا لحوادث بسيطة أثناء ارتيادهم للبحر.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن دوريات الإدارة العامة لخفر السواحل تمكنت أيضا من انتشال 5 طراريد و17 جسما طافحا في البحر، وإبعاد 14 طرادا ولنشا عن المناطق المحظورة، وإنقاذ 6 أشخاص من الغرق، ونقل 4 مصابين الى المستشفيات، ومتابعة بلاغات عن فقدان 7 أشخاص و6 طراريد وإبعاد 84 «جت سكي» عن الشواطئ.

كما ضبطت دوريات الإدارة العامة لخفر السواحل 18 مخالفة للثروة السمكية والمسح البحري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، الى جانب القيام بالمهام والواجبات الأخرى المنوطة بالدوريات في تأمين المناطق الحساسة والموانئ والشواطئ وتفتيش الطرادات والقطع البحرية.

وتهيب الإدارة العامة لخفر السواحل بالمواطنين والمقيمين من رواد البحر بالالتزام بالقوانين لسلامتهم وسلامة جميع مرتادي البحر، وعدم التردد في الاتصال بعمليات خفر السواحل لطلب المساعدة، وذلك على رقم 1880888 أو الاتصال على رقم الطوارئ 112.

back to top