مصر تستعد لمواجهة مصيرية أمام أوغندا

كوبر يدخلها بخطة جديدة ويهدد المقصرين بالاستبعاد... وناجي يجهز إكرامي نفسياً

نشر في 20-01-2017
آخر تحديث 20-01-2017 | 00:02
لاعبو المنتخب المصري خلال التدريب (ا ف ب)
لاعبو المنتخب المصري خلال التدريب (ا ف ب)
يختتم المنتخب المصري اليوم، استعداداته للمواجهة الصعبة والمصيرية التي يخوضها غدا أمام نظيره الأوغندي في الجولة الثانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها الغابون، وسط رغبة شديدة من الجهاز الفني، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، في علاج كل الأخطاء التي ظهرت في مباراة مالي بالجولة الأولى، والتي حرمت الفريق من تحقيق الفوز.

وعقد كوبر أمس جلسة مع اللاعبين شهدت محاضرة بالفيديو، للوقوف على أخطاء مباراة مالي، بحثا عن معالجتها سريعا.

وطلب كوبر من اللاعبين نسيان التعادل مع مالي، وضرورة التركيز لتحقيق الفوز في مباراتي أوغندا ثم غانا، لضمان التأهل إلى دور الثمانية، وعدم توديع البطولة مبكرا.

تحذيرات وعقوبات للاعبين

وحذر المدير الفني لـ"الفراعنة" اللاعبين، مؤكدا لهم أنه سيقوم على الفور باستبعاد المقصرين من باقي مباريات البطولة في حالة التأهل، وأيضا من مواجهات التصفيات المونديالية.

واتفق كوبر مع إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، على عدم صرف مكافأة التعادل للاعبين، والتي تقدر بـ4 آلاف جنيه لكل منهم.

ووفقا لطلب المدرب الأرجنتيني لن يحصل اللاعبون على أي مكافآت في حالة التعادل دون التأهل للدور الثاني من البطولة.

أزمة حراسة المرمى تهدد «الفراعنة»

فيما سيطرت أزمة حراسة المرمى على أجواء البعثة المصرية في الغابون، بعد الإصابة التي تعرض لها أحمد الشناوي، واستبعاده من البطولة لصعوبة لحاقه بالمباريات.

وعقد أحمد ناجي مدرب حراس مصر جلسة خاصة مع شريف إكرامي حارس مرمى المنتخب لتجهيزه نفسيا، وخاصة أنه سيكون بديلا لعصام الحضري.

وأكد ناجي لإكرامي بعد عودته للمشاركة في التدريبات رغم الإصابة التي يعانيها بشد في الفخذ، أن مشاركته في مباراة أوغندا غدا واردة في أي وقت مثلما حدث مع الحضري عندما شارك كبديل أمام مالي عقب إصابة الشناوي.

وكان إيهاب لهيطة أكد أنه سيقدم التماسا إلى اللجنة المنظمة، من أجل الحصول على استثناء لاستبدال الشناوي، لكن هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري كشف أن الاتحاد الإفريقي (الكاف) لن ينظر الالتماس، وخاصة أن اللائحة تمنع الاستبدال بعد انطلاق البطولة.

من جانبه، أكد أسامة نبيه مدرب المنتخب المصري لـ"الجريدة"، أن مباراة أوغندا قد تشهد مغامرة محسوبة في التشكيل، ولابد أن يتمتع لاعبو المنتخب بجرأة هجومية، حتى يضمن المنتخب التاهل لدور الـ 8 في البطولة.

وأضاف: "نستعد بكل جدية للمباراة، لأننا ندرك أنه لا يوجد في كرة القدم مباراة سهلة، والمنتخبات ستصعد بشق الأنفس للدور الثاني للبطولة".

وحول تراجع مستوى الثنائي محمد صلاح ومحمد النني، قال نبيه إن اللاعبين ظهرا بشكل جيد خلال مواجهة مالي والجهاز الفني لا يجامل أحدا.

وأوضح نبيه أن صلاح أدى دوره بصورة جيدة، وتم استبداله برمضان صبحي، حرصا على عدم إجهاده، مضيفا: "هناك ظروف محيطة به وضعته تحت ضغوط نفسية أثرت على مستواه في المباراة"، مؤكدا أن "الجميع يحمل صلاح مسؤولية تحقيق الفوز بمفرده، وهو أمر صعب نفسيا، في ظل وجوده بالمنتخب ومشاركته في بطولة كبرى يشارك بها لأول مرة في تاريخه".

وتابع: "أما النني، فإن مهمته في نادي أرسنال الإنكليزي أسهل منها مع المنتخب المصري، وخاصة أنه مطالب دائما بمهام مزدوجة مع الفراعنة".

back to top