حقق سيلتا فيغو مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أسقط ريال مدريد في عقر داره "سانتياغو برنابيو" بفوز مستحق بهدف مقابل اثنين امس الاول في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وبعد شوط أول شهد شباكاً نظيفة لكلا الفريقين، كان الضيوف هم البادئين بالتسجيل بأقدام المهاجم الخطير ياغو اسباس في الدقيقة 64 بعدما أخطأ البرازيلي مارسيلو في تشتيت الكرة من داخل المنطقة لتتهيأ أمام أسباس وهو في مواجهة المرمى مباشرة ويسكنها داخل شباك كيكو كاسيا.

Ad

ولكن رد الفريق الملكي لم يتأخر كثيرا عن طريق مارسيلو الذي صحح خطأه بهدف التعادل في الدقيقة 69 إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

ولم يهنأ لاعبو "الملكي" بهدف التعادل بعدما باغتهم الضيوف بالهدف الثاني في الدقيقة التالية مباشرة عبر جوناثان كاسترو (جوني) الذي انفرد بكاسيا، قبل أن يضع الكرة على قدمه الثابتة.

وبهذه النتيجة أصبح رجال الفرنسي زين الدين زيدان في موقف لا يحسدون عليه، حيث يجب عليهم الفوز بفارق هدفين على ملعب "بالايدوس" معقل "السيليستي" الأسبوع المقبل في مباراة الإياب.

ولم تتوقف متاعب الميرينغي عند هذا الحد، بل إنه تجرع الهزيمة الأولى له على ملعبه منذ 27 فبراير الماضي عندما سقط أمام الجار اللدود أتلتيكو مدريد في "الديربي" بهدف نظيف في مباراة الدور الثاني لليغا الموسم الماضي. كما أن هذه هي الخسارة الثانية على التوالي التي يتلقاها الملكي بعد الهزيمة أمام إشبيلية الأحد الماضي على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" بهدفين لواحد في الليغا.

مارسيلو: نحن أكثر قوة

ومن جانبه، أكد مدافع ريال مدريد، البرازيلي مارسيلو أن الفريق "متحد أكثر من أي وقت مضى"، عقب تعرض الملكي لهزيمتين متتاليتين.

وقال مارسيلو عقب انتهاء المباراة "الفريق متحد. حين حققنا سلسلة انتصارات بلغت 40 مباراة بدون خسارة واحدة، كنا نفس ذلك الفريق، بل اننا أصبحنا الآن أكثر قوة".

وقبل هزيمة أمس، كان الريال قد سقط أمام إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في الجولة الـ18 من الليغا بهدفين لهدف، ليمنى بذلك بهزيمتين متتاليتين في أسبوع واحد عقب 40 مباراة دون خسارة.

وأكد مدافع الملكي "مازالت أمامنا فرصة لعب مباراة الإياب وتحقيق الفوز. واصلنا سلسلة انتصارات لـ40 مباراة دون أن نخسر ولا مرة واحدة ولم يكن لدى الناس الكثير ليقولونه آنذاك. الآن خسرنا مباراتين وأصبحنا أسوء فريق في العالم أو على الأقل يقول بعضهم ذلك".

زيدان: نمرّ بفترة صعبة

اعترف مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان بأن فريقه يمر بفترة صعبة بعد ان تعرض لخسارته الثانية على التوالي امام سلتا فيغو 1-2 على ملعبه في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا.

وقال زيدان: "كانت المباراة غريبة نوعا ما، خصوصا في بدايتها"، مضيفاً: "يتعين علينا تحليل المباراة، هناك خطأ من دون شك، لم نقم بما تدربنا على القيام به من ناحية الاندفاع خصوصا في بداية المباراة".

وأوضح: "نمر بفترة صعبة حاليا، لكن لا يمكن ان نقدم اي اعذار، فنحن ريال مدريد، يتعين علينا مواصلة العمل والتفكير في المباراة المقبلة، أنا واثق بقدرتنا على تخطي هذه المرحلة".

واعتبر أن "العرض امام اشبيلية كان جيدا بصرف النظر عن النتيجة، اما أمام سلتا فيغو فكانت الأمور اسوأ، لكن يجب الا نقلق".

في المقابل اعترف لاعب الوسط البرازيلي كازيميرو بأن ثقة اللاعبين تزعزعت بعد "هذه الخسارة مقلقة لأن ريال مدريد يجب ألا يخسر، السقوط أمام إشبيلية ألحق بنا الأذى".

بريزو: غير مندهش من الفوز

أعرب إدواردو بريزو، المدير الفني لسيلتا فيغو، عن امتنانه للاعبيه بعدما عاش واحدة من أهم اللحظات في مسيرته كمدرب بالفوز على ريال مدريد في ملعب "سانتياغو برنابيو" بهدفين لواحد في ذهاب ربع نهائي كأس الملك، معتبرا أن هذا الانتصار لا يعد مفاجأة بالنسبة له بالنظر إلى مستوى فريقه.

وقال بريزو، عقب اللقاء أمس الأول: "كانت مباراة صعبة جدا، ولكنني لست مندهشا من الفوز في ملعب مثل البرنابيو، وأمام أفضل فريق في العالم"، مضيفاً: "عانينا في الشوط الأول، ولكن في الثاني تحكّمنا في الكرة جيداً، ووفقنا في الهجوم بتسجيل هدفين، الهدف الثاني منحنا الطمأنينة، وفي العودة علينا أن نلعب بشكل أفضل".

وأثنى على أداء اللاعبين الذين تمكنوا من تحقيق أول انتصار لسيلتا فيغو على "سانتياغو برنابيو" منذ عشر سنوات، مضيفاً: "أود أن أبرز أداء جميع اللاعبين والجهد الذي يبذلونه في كل المنافسات من أجل المضي قدما".

ولم يعتبر بريزو أن فريقه ضمن التأهل لنصف النهائي، مبيناً أنه "من الصعب أن نقول إننا المرشحون للتأهل أمام ريال مدريد. يجب أن أشكر اللاعبين لأنهم جعلوني أومن بقدرتنا على الفوز على أي فريق".