كاظمة عبر الجهراء... والنصر أسقط الكويت

تأجيل مباراتين في دوري «السلة» بسبب عطل في «البورد»

نشر في 20-01-2017
آخر تحديث 20-01-2017 | 00:00
جانب من لقاء كاظمة والجهراء في كرة السلة (تصوير نوفل ابراهيم)
جانب من لقاء كاظمة والجهراء في كرة السلة (تصوير نوفل ابراهيم)
فاز فريق نادي كاظمة على الجهراء، كما تغلب النصر على الكويت، في حين أُجلت مباراتا القادسية والشباب والتضامن مع الصليبيخات، بسبب عطل في البورد، وذلك في منافسات المرحلة الثامنة من الدوري العام لكرة السلة.
حقق فريق نادي كاظمة فوزاً مستحقاً على نظيره الجهراء بنتيجة 80-65 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً مفاجأة من العيار الثقيل بفوز النصر على الكويت بنتيجة 69-66، في حين يلتقي اليوم القادسية والشباب والتضامن مع الصليبيخات، والتي تأجلت بسبب عطل في البورد الذي تعرض للكسر أثناء محاولة لاعب القادسية ناصر الظفيري التسجيل بطريقة "الدنك" في مباراة القادسية والشباب.

وبعد هذه النتائج، تصدر كاظمة الترتيب برصيد 15 نقطة، يليه الكويت بـ13 ثم الجهراء والعربي برصيد 12، يليه النصر بـ10 نقاط، ثم القادسية بـ9 نقاط، يليهما اليرموك والساحل بـ7 نقاط، ثم الشباب 6 نقاط، والتضامن والصليبيخات 5 نقاط.

جاءت مباراة كاظمة مع الجهراء بطيئة في بدايتها بأداء عشوائي من الجانبين، قبل أن يأخذ كاظمة الأفضلية بفضل اختراقات محمد الملا وأحمد البلوشي.

وحاول الجهراء الذي غاب عنه لاعباه أحمد سعود وعبدالعزيز ضاري العودة سريعاً عبر استغلال سرعة تركي حمود في الهجمات المرتدة، إلى جانب اختراقات نايف الصندلي وأحمد فالح أسفل السلة، إلا أن كاظمة أنهى الربع متقدما بفارق سلة 17-15.

وفي الربع الثاني عاد كاظمة سريعاً الى السيطرة وتقدم 23-17 مستغلا أخطاء لاعبي الجهراء في التغطية الدفاعية وتميز الملا في التسجيل من أسفل السلة مع مساندة عبدالله الصراف وفارس الفضلي.

وطلب مدرب الجهراء البوسني سابت هازيدتش وقتا مستقطعاً لإعادة ترتيب اوراق الفريق، وتمكن من العودة إلى اللقاء بفضل تميز احمد فالح ونايف الصندلي في الاختراقات السريعة، في المقابل عانى كاظمة من عدم قدرته على اختراق الدفاع، لكنه أنهى الربع الثاني متقدما بفارق نقطة واحدة 34-33.

وتقدم الجهراء في بداية الربع الثالث لأول مرة 39-38 مستغلا تراجع اداء كاظمة لينهي الربع 54-47.

وتمكن مدرب كاظمة من قراءة اللقاء بصورة صحيحة في الربع الأخير عبر فرض رقابة لصيقة على محرك الجهراء وصانع ألعابه تركي حمود، عن طريق فارس الفضلي، الأمر الذي تسبب في تراجع كبير في مستوى الجهراء الذي فقد تركيزه في الربع، وترك لكاظمة السيطرة لينهي اللقاء بالفوز 67-58.

الكويت والنصر

بدورها، جاءت مباراة الكويت مع النصر قوية منذ بدايتها، وتأثر فيها الابيض كثيراً بغياب حمد عدنان للسفر، وعبدالله الشمري للإصابة، الى جانب طرد نجم الفريق حسين الخباز في اخر اربع دقائق من المباراة في الوقت الذي قدم بها لاعبو العنابي عرضاً قوياً عكس مدى تطور الفريق هذا الموسم،

ولم ترتق المباراة إلى المستوى المأمول بشكل عام، مع كثرة أخطاء الفريقين في التمرير والتسرع في إنهاء الهجمات.

back to top