التعادل الثاني للغابون وبوركينا فاسو

نشر في 20-01-2017
آخر تحديث 20-01-2017 | 00:00
الغابوني سيرج كيفن يحاول الاستحواذ على الكرة من مدافع بوركينا فاسو باتريك مالو (أ ف ب)
الغابوني سيرج كيفن يحاول الاستحواذ على الكرة من مدافع بوركينا فاسو باتريك مالو (أ ف ب)
سيطر التعادل 1-1 على ثالث مباريات المجموعة الأولى في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها الغابون حتى الخامس من الشهر المقبل بتعادلها مع بوركينا فاسو أمس الأول.

وسبق للغابون التعادل بالنتيجة ذاتها في الافتتاح أمام غينيا بيساو يوم السبت الماضي، في حين تعادلت بوركينا فاسو مع الكاميرون بالنتيجة نفسها أيضا في الجولة الأولى.

وواصلت الغابون بدايتها المتواضعة بالتعادل الثاني على التوالي دون أي استفادة من عاملي الأرض والجمهور.

سجل بيار ايميريك اوباميانغ (38 من ركلة جزاء) هدف الغابون، وبريجيدوس ناكولما (23) هدف بوركينا.

وتدخلت العارضة ضد تسديدة دينيس بوانغا التي ارتدت امام خط المرمى وتابعها اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني وأفضل لاعب في افريقيا عام 2015 خفيفة سيطر عليها الحارس البوركيني هيرفيه كواكو كوفي (7).

وسجل بريجيدوس ناكولما، بديل جوناثان بترويبا الذي تعرض للاصابة في وقت مبكر (11)، هدف السبق لبوركينا فاسو مستغلا خطأ دفاعيا في وسط الملعب بعد مناولة طويلة من منطقته الدفاعية، ثم هرب من مدافعين اثنين وواجه الحارس ديدييه اوفونا قبل ان يدحرج الكرة من بين اللاعبين الثلاثة في المرمى الخالي (23).

وأبقى النجم الغابوني اوباميانغ على امل بلاده بالتأهل رغم صعوبة الموقف امام الكاميرون في الجولة الاخيرة الاحد، وذلك عندما ادرك التعادل من ركلة جزاء (38)، مسجلا هدفه الثاني في البطولة.

وجاء التعادل بنفس السيناريو من كرة عالية طويلة كسر اوباميانغ التسلل على اثرها عند دائرة وسط الملعب وانطلق كالسهم بعدما فشل احد المدافعين في قطعها، فارتمى الحارس كوفي على قدميه وأسقطه في المنطقة المحرمة.

وفي الشوط الثاني، سنحت فرصتان لبوركينا عبر البديل برتران تراوريه (58) وبانو دياوارا (60) نجح الحارس الغابوني في ابعاد خطرهما.

وفوت اوباميانغ فرصة حسم النتيجة بتسديدة من مشارف المنطقة علت العارضة بقليل (78)، تلاه بوانغا بتسديدة من مسافة قريبة ارتدت من قدم الحارس (81)، وثالثة من رأس سيرج جونيور نغوالي (89).

الغابون تفقد ماريو ليمينا ويوهان أوبيانغ

كشف مدرب الغابون، الإسباني خوان انطونيو كاماتشو، أن فريقه سيفتقد لاعب يوفنتوس الإيطالي ماريو ليمينا، ولاعب تروا الفرنسي يوهان اوبيانغ حتى نهاية البطولة بسبب الإصابة.

وقال كاماتشو "انتهى الأمر بالنسبة إلى ماريو ليمينا، بسبب اصابة في الظهر"، مضيفا "اوبيانغ لن يتمكن أيضا من العودة".

بيترويبا وزونغو يودعان بوركينا فاسو حتى نهاية البطولة

تلقى منتخب بوركينا فاسو ضربة موجعة بإصابة لاعبيْن اساسيين في صفوفه خلال مباراته ضد الغابون، هما جوناثان بيترويبا وجوناثان زونغو، وسيغيبان بالتالي حتى نهاية كأس الامم الافريقية لكرة القدم، حسبما اعلن رئيس الاتحاد المحلي.

وقال سيتا سانغاري، في تصريح لوكالة فرانس برس: «تعرض جوناثان زونغو لقطع في الرباط الصليبي، في حين اصيب بيترويبا بتمزق عضلي وللاسف فان مشوارهما في البطولة القارية انتهى»، مضيفا: «بالنسبة الى زونغو سيتم ترحيله الى برشلونة اليوم، وسيخضع بيترويبا لفحوصات اضافية قبل اتخاذ اي قرار بشأنه».

وسيغيب زونغو مهاجم الميريا الاسباني «7 اشهر عن الملاعب على الاقل»، في حين لن يتمكن بيترويبا مهاجم النصر الاماراتي من العودة الى الملاعب قبل ثلاثة اسابيع، حسبما نقل رئيس الاتحاد البوركينابي عن طبيب المنتخب.

back to top