أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة، التي تجمع البحرين والكويت، والتي تشهد المزيد من النماء والتطور بفضل التنسيق والتعاون المشترك لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن ذلك جاء خلال استقبال العاهل البحريني السفير الكويتي لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد، أمس، بمناسبة زيارته للبحرين.

Ad

وأشاد العاهل البحريني بإسهامات الخالد في إنجاح فعالية «هذه هي البحرين»، التي أقيمت في ايطاليا اخيرا، موجها له الشكر على تعاونه وجهوده التي تأتي انطلاقا من العلاقات المتينة وأواصر التعاون الاخوي الوثيق بين البلدين.

واكد النتائج الناجحة التي حققتها هذه الفعالية في إبراز انجازات البحرين ومكانتها الحضارية والانسانية، وإيصال صورة المملكة المتحضرة والمشرقة للعالم كوطن حاضن لقيم التسامح والتعايش، وداعم للحوار بين الأديان والثقافات، بفضل سياسات الانفتاح والتعددية التي انتهجتها البحرين عبر تاريخها العريق.

وشدد على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات المهمة لتعزيز حضور البحرين ودول مجلس التعاون على الساحة العالمية، ومد جسور التواصل الثقافي والحضاري مع مختلف الدول الصديقة، وتوسيع أطر التعاون المشترك، إضافة إلى دور هذه الفعاليات في إشاعة ثقافة الحوار والتعايش والتسامح والمحبة بين شعوب العالم.