ما الذي يمكنك ان تشتريه لملكة إنجلترا في عيد ميلادها؟ حسنا، إذا كانت الهدايا التي تلقتها الملكة اليزابيث الثانية هي أي شيء مناسب، فإن شراء جواد، أو دمية الدبة تيدي المصنوعة من ألياف الموهير، أو سترات لكلابها ، كلها إذن هدايا مناسبة.

Ad

وقد ألقى قصر باكنجهام الضوء على هدايا عيد ميلاد ملكة بريطانيا اليوم الخميس بكشفه عن قائمة تصف بالتفصيل بعض الهدايا التي تلقتها الملكة من جميع أنحاء العالم عندما بلغت التسعين من عمرها العام الماضي.

ومن بين أكثر الهدايا غرابة، كان جوادا يدعى السير جون تلقته من شرطة الخيالة الملكية الكندية، وكيس ملح أرجواني، من شعب جزر العذراء البريطانية.

قدم رئيس سباق قوارب رويال ريجاتا الملكي في هينلي لصاحبة الجلالة دمية الدبة تيدي مصنوعة من ألياف الموهير تدعى بيرتي، تم تجهيزها بشكل مناسب على قبعة قوارب تقليدية.

ونالت الكلبتان الوليزيتان الملكيتان قصيرتا القامة المحببتان لدى الملكة، كورجيس ودورجيس، من الحظ جانبا بحصولهما على أربع سترات مبطنة باللون الكستنائي، والتي زينت بمعطف الاذرع من مسقط رأسها في وندسور وميدنهيد.

وجمعت الملكة كميات هائلة من الهدايا على مدار السنة - ففي أسبوع واحد في شهر نيسان'أبريل، تلقى القصر الملكي 17420 طردا بريديا للملكة، من بينها بطاقات عيد الميلاد وهدايا.