قبل نحو شهرين انطلق تصوير «كابتن أنوش»، فأنجز الفريق مشاهده داخل مصر في ديكورات ومواقع التصوير الداخلية، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم وبعض شوارع القاهرة الرئيسة.

ينتمي المسلسل إلى الأعمال الكوميدية الخفيفة، إذ يرصد أحداثاً لشخصيات تعيش في حارة شعبية، ويتناول العلاقات بين الأهالي، خصوصاً في الجانب الكروي والمنافسة في تشجيع ناديي «الأهلي» و«الزمالك».

Ad

يجسد بيومي فؤاد شخصية «أنوش»، فيما تؤدي عبير صبري دور زوجته، ويظهر محمد علي رزق كنجلهما مدحت أو «موحه»، وهو الغريم التقليدي لوالده، ويمرّان بمواقف كوميدية كثيرة.

بدورها تظهر رانيا ملاح بشخصية فتاة جميلة تعيش في الحارة وتسلط الأحداث الضوء على «خفة دمها» وإعجاب أهالي المنطقة بها. أما مؤمن نور فيقوم بدور طبيب بيطري على صداقة بأنوش وعائلته، فيما يتولى محمد فرج شخصية «القهوجي» ابن المنطقة ويمرّ بمواقف كوميدية عدة مع «أنوش»، لا سيما أنه بحكم عمله يكون مطلعاً على جزء مما يدور في الحارة.

المسلسل الذي انطلق تصويره خلال شهر أكتوبر الماضي شهد حالات توقّف عدة لأسباب طارئة، إذ تعرضت عبير صبري لإصابة تأجّل التصوير في إثرها أسبوعاً كاملاً، كذلك تسببت وعكة صحية تعرّض لها بيومي فؤاد في إرجاء إنجاز جزء كبير من مشاهده حتى تعافى تماماً. أضف إلى ذلك وفاة والد مؤلف العمل السيناريست أحمد محمود أبو زيد.

آراء الممثلين

يقول فؤاد إنه يعتبر المسلسل بطولة جماعية لا بطولة مطلقة له، مؤكداً أن فريق العمل بذل مجهوداً كبيراً، خصوصاً أن كوميديا الموقف فيه تعزّز ظهور مفاجآت كثيرة في الأحداث وتطورات سريعة بعيداً عن أي ملل.

كذلك يلفت إلى أن طبيعة العمل والكوميديا فيه، بالإضافة إلى علاقته القوية بالمخرج معتز التوني، كانت أبرز أسباب موافقته على المشاركة فيه، مؤكداً أنه راهن على ثقته بالتوني وبالسيناريو قبل التصوير، وفعلاً نفِّذت المشاهد بأفضل صورة ممكنة.

بدورها، تقول عبير صبري إن مشاركتها في «كابتن أنوش» نقطة تحول في مسيرتها الفنية كونها تقدم تجربة كوميدية لم تختبرها في أي عمل سابق، مشيرة إلى أنها تراهن على ظهورها بشكل مختلف للجمهور وتسعى إلى تقديم الدور بشكل مغاير لشخصياتها الأخرى.

وتضيف أن عرض العمل خارج رمضان يجعلها تشعر بالتفاؤل بأنه سيحصل على حقه في المشاهدة، خصوصاً أن تجربتها السابقة «ستات قادرة» حققت نجاحاً كبيراً في أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أنها تتمنى الأمر نفسه للمسلسل الجديد، لا سيما أن جرعة الكوميديا فيه كبيرة.

في سياق متصل، يقول إدوارد إن طبيعة العمل الكوميدية التي تميّزه عن أي مسلسل آخر يعرض خلال الفترة المقبلة هي أكثر ما جذبه إلى السيناريو وحمسه للموافقة عليه.

كذلك يشير إلى أنه يجسد شخصية لاعب كرة يتعرّض لمواقف كوميدية عدة في حياته، موضحاً أن جلسات جمعته مع المخرج معتز التوني قبل بدء التصوير لرسم خطوط الشخصية، وهو ما ساهم في إنجاز المشاهد بشكل مرضٍ للجميع.

من جهته، ينفي المخرج معتز التوني وجود تشابه بين المسلسل وفيلم «كابتن مصر» الذي قدّمه خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن الأحداث مختلفة بشكل كامل كذلك فريق العمل، فيما التشابه الوحيد كرة القدم وكوميديا الموقف بين الأبطال المختلفين.

ويلفت التوني إلى أن فريق العمل تشكّل بعد البحث عن نجوم كوميديا يمكنهم تقديم الأدوار بشكل جيد، لافتاً إلى أن المسلسل لا يتحيز إلى فريق على حساب آخر، على عكس ما روّج البعض على مواقع التواصل مع نشر الملصق الدعائي.