انطلقت عروض فيلم الحركة والكوميديا السوداء «ورقة بيضا» في الصالات اللبنانية يوم الخميس 19 يناير الجاري.

في ساعة و45 دقيقة، هي مدته، يتناول الفيلم الذي تولّى إخراجه الفرنسي هنري بارجيس، قصة لانا، ربّة منزل جريئة تعاني الملل في حياتها اليومية، تحب لعبة البوكر وتدمنها. لديها صديقة تدعى جيني، تقودهما حياتهما إلى مغامرات وتوقِعهما في ورطات، فتجدان نفسيهما في قلب الخطر. في أحد الأندية، تلفت براعة لانا في البوكر انتباه قاسم، وهو زعيم عصابة هاجسه العثور على قاتل أخيه والانتقام منه، فيقنعها باللعب لمصلحته وتقاسم الأرباح معه. أما جيني، فتُغرَم بوائل، أحد أزلام قاسم، وهو رجل عنيف وغامض. وسرعان ما تبدأ مشاكل الصديقتين، فتقع لانا تحت رحمة قاسم عندما تخيّب أمله، وتصبح حياتها مهددة، في حين أن جيني التي تكشف سراً خطيراً من طفولة وائل، تجد نفسها في مواجهة وحشية عشيقها.

Ad

وكان أقيم مساء الاثنين الفائت أول عرض للفيلم في «سينما سيتي» في أسواق بيروت، حضره منتج الفيلم طارق غبريال سكياس وكاتبة السيناريو تانيا سكياس، والممثلون الذي شاركوا فيه وهم: دارين حمزة، وألكسندرا القهوجي، وغبريال يمّين، وحسّان مراد، وإدمون حداد، وطارق تميم، وحسام صبّاح، وباسل ماضي، إضافة إلى بديع أبو شقرا.

الفيلم الذي تجاوزت موازنته المليون دولار، حضر عرضه الأول أيضاً عدد من الوجوه السياسية الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والفنية.