يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم في العاشرة مساء اليوم بتوقيت الكويت، مواجهة مصيرية حين يُلاقي نظيره الأوغندي في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها الغابون.

يدخل منتخب الفراعنة الذي يحتل المركز الثالث في مجموعته مباراة الليلة ولا بديل أمامه عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة الرابعة، للإبقاء على آماله في التأهل لدور الثمانية، بعد تعادل باهت في الجولة الأولى أمام المنتخب المالي، الذي يخوض مواجهة قوية اليوم أيضا أمام نظيره الغاني.

Ad

وحرص الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في الساعات الماضية على شحن طاقات لاعبيهن والتأكيد لهم على أهمية الخروج من اللقاء بالنقاط الثلاث، مع تفادي أخطاء مواجهة مالي تماما.

محاضرة بالفيديو

كما عقد كوبر محاضرة فنية بالفيديو شرح خلالها نقاط القوة والضعف في منتخب أوغند، التي ظهرت خلال مباراة غانا بالجولة الأولى، وكذلك خطة المنتخب لخوض المباراة.

وعلى عكس مواجهة مالي التي كان التشكيل فيها أشبه بـ"السر الحربي"، أكد محمود فايز مدرب المنتخب المصري أن الجهاز الفني لا يميل لتغيير التشكيل، لكن سيتم تغيير التكليفات الفنية للاعبين داخل المستطيل الأخضر من خلال تحريرهم من العبء الدفاعي والمغامرة الهجومية، خصوصا لظهيري الجنب محمد عبدالشافي وأحمد فتحي.

وقال فايز لـ"الجريدة"، إن كوبر حذر من التهاون والاستهتار بالمنافس، وشدد على اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز، مؤكدا لهم أن أية نتيجة بخلاف ذلك تعني الخروج من البطولة مبكرا.

حظوظ أوغندا

على الجانب الآخر، يعول الصربي ميشو سردوفيتش مدرب منتخب أوغندا على القوة الذهنية واللياقة البدنية للاعبيه، حيث إنه يعتبرهما مفتاح اللعب أمام منتخب مصر.

ويمتلك المنتخب الأوغندي حظوظاً هو الآخر في التأهل للدور التالي، رغم خسارته في المباراة الأولى أمام غانا بهدف دون رد، إلا أن فوزه اليوم أمام الفراعنة يمنحه أملا جديدا في خطف إحدى بطاقتي الصعود.

أبوريدة للاعبين: ننتظر تصحيح المسار

بدوره، عقد هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري جلسة مع اللاعبين مساء أمس الأول، بحضور كوبر ومعاونيه طالب فيها ببذل قصارى جهدهم أمام أوغندا، وعدم التنازل عن الفوز بأي حال من الأحوال من أجل تصحيح المسار والتجهيز بشكل جيد للقاء غانا القوي في ختام منافسات الدور الأول للبطولة، لحسم التأهل لدور الثمانية.

وقال أبوريدة "المنتخب يؤدي بشكل جيد، لكن لابد من أن يكون هناك نوع من الجرأة الهجومية، وأن يكون لكل لاعب دور هجومي من أجل الفوز والضغط على المنافسين"، موضحاً أن الفريق الذي يرغب في المنافسة على اللقب بقوة عليه أن يُغامر لكن بشكل محسوب حتى لا تأتي النتيجة عكسية.

وتطرق إلى مستوى بعض اللاعبين في المباراة الأولى، مشيراً إلى الرهبة والاهتزاز في المستوى والخوف من الخسارة جعل منتخب مالي يظهر كأنه أفضل من الفراعنة، مؤكداً أن منتخب مصر يضم مجموعة من اللاعبين المميزين أصحاب المستويات الرائعة على الصعيد العالمي، مطالبا بالتخلي عن الضغوط والثقة بالنفس، واللعب بحرية والاستمتاع بالكرة، خصوصا أن منتخبات المجموعة تلعب كرة قدم ولا تلجأ إلى الدفاع أو التكتل في المنطقة الخلفية.

مباريات اليوم

beIN SPORTS MAX 1 HD AR مالي x غانا 7.00 م

beIN SPORTS MAX 1 HD AR مصر x أوغندا 10.00 م