موقعة ملتهبة بين مانشستر سيتي وتوتنهام

نشر في 21-01-2017
آخر تحديث 21-01-2017 | 00:04
يستضيف مانشستر سيتي الخامس ضيفه توتنهام الثاني، في قمة مواجهات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، والتي يسعى من خلالها ليفربول إلى استعادة مركزه الثاني.
تشهد المرحلة الثانية والعشرون من الدوري الإنكليزي لكرة القدم موقعة ملتهبة بين مانشستر سيتي الخامس وضيفه توتنهام الثاني.

ويتصدر تشلسي برصيد 52 نقطة، بفارق سبع نقاط أمام توتنهام وليفربول، وثماني نقاط أمام ارسنال الرابع، ويبتعد بعشر نقاط عن مانشستر سيتي.

وتأتي قمة مانشستر سيتي وتوتنهام في ظروف متناقضة، فالأول يمر بفترة صعبة شهدت سقوطه بشكل مدوّ أمام ايفرتون برباعية نظيفة في المرحلة الماضية، والثاني يقدم عروضا استثنائية وضعته في المركز الثاني بفارق الاهداف امام ليفربول.

وكان مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا من أبرز المرشحين للقب في بداية الموسم، لكن نتائجه تراجعت بشكل ملحوظ في الفترة الاخيرة.

وكانت الهزيمة امام ايفرتون الأسوأ لسيتي في الدوري بقيادة غوارديولا الذي تسلم مهامه في بداية الموسم، كما انها الأسوأ للاسباني في الدوريات التي درب فيها، بعد ان تولى المهمة في برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني.

وإذا كان غوادريولا تلقى أسوأ خسارة في مسيرته في جميع المسابقات منذ ان سقط سيتي بالذات امام برشلونة بنتيجة مماثلة في 19 اكتوبر الماضي في دوري ابطال اوروبا، فان الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام قاد فريقه الى اكتساح وست بروميتش البيون برباعية نظيفة.

وأعلن مانشستر سيتي أمس الأول انهاء اجراءات ضم لاعبه البرازيلي الشاب غابرييل جيسوس من بالميراس مقابل 33.3 مليون دولار، ومن المحتمل ان تكون بدايته مع فريقه الجديد ضد توتنهام.

وقال جيسوس لموقع سيتي على شبكة الانترنت: "لقد تابعت واعرف ان اللعب في الدوري الانكليزي سيكون صعبا. آمل ان اتأقلم بأقصى سرعة ممكنة".

وتابع "اعرف ان الامر لن يكون سهلا، ولكن الامر يتعلق بي فقط لبذل الجهود في الفترة الانتقالية".

ويفتقد غوارديولا البرازيلي فرناندينيو بسبب الايقاف، وايلكاي غوندوغان لاصابته في الركبة.

في المقابل، حقق توتنهام على وست بروميتش البيون فوزه السادس على التوالي، ويمتاز بثبات في المستوى، وكان الحق بتشلسي في المرحلة قبل الماضية خسارته الاولى بعد 13 فوزا متتاليا.

وطالب بوكتينيو لاعبيه باثبات احقيتهم باحراز اللقب بقوله: "يجب ان نظهر قدرتنا على ان نكون منافسين حقيقيين على اللقب"، مضيفا "انه التحدي الحقيقي. الاهم ان نظرة لأنفسنا اكثر من مانشستر سيتي".

وتابع مدرب توتنهام "نريد أن نظهر لأنفسنا أننا قادرون على التعامل مع هذا الضغط، وان نحاول الفوز بالمباريات لتحقيق امور كبيرة. أعتقد بأنه ليس مهما اليوم الفارق الذي نحققه مع سيتي".

وأوضح "اداؤنا سيكون الامر الاكثر اهمية، ولقد تحسنا كثيرا وتعلمنا من الموسم الماضي".

واعتبر بوكتينيو أن "المباراة ستكون صعبة جدا"، مؤكدا "اعتقد أنه عندما تلعب امام فريق كمانشستر سيتي فانك يجب ان تقدم الافضل".

لفربول لاستعادة المركز الثاني

ويتحين ليفربول الفرصة لاستعادة المركز الثاني من توتنهام ويخوض اختبارا سهلا عندما يستضيف سوانسي سيتي الاخير برصيد 15 نقطة فقط.

وتعادل ليفربول مع غريمه ومضيفه مانشستر يونايتد 1-1 في المرحلة الماضية، وهو كان متقدما حتى الدقائق الست الاخيرة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بورنموث مع واتفورد، وكريستال بالاس مع ايفرتون، وميدلزبره مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع سندرلاند، وساوثمبتون مع ليستر سيتي.

back to top