«الهلال الأحمر» تقدم مساعدات نفطية للعراقيين

المعراج: 1500 أسرة نازحة استفادت منها

نشر في 21-01-2017
آخر تحديث 21-01-2017 | 00:00
جانب من حملة توزيع النفط الابيض على النازحين من الموصل
جانب من حملة توزيع النفط الابيض على النازحين من الموصل
وزعت جمعية الهلال الأحمر، أمس، 30 ألف لتر من النفط الأبيض على النازحين العراقيين من الموصل والمقيمين خارج المخيمات بمجمعي (زيتون) و(هيران ستي) بمدينة أربيل.

وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ بالجمعية يوسف المعراج في تصريح لـ(كونا) «وزعنا 30 الف لتر من النفط الأبيض على 1500 اسرة نازحة تقيم خارج المخيمات بمدينة اربيل، بإشراف القنصلية الكويتية هناك».

ولفت الى توزيع الجمعية خلال أسبوع 120 الف لتر من النفط على النازحين العراقيين داخل المخيمات وخارجها، بغرض التدفئة، مفيدا بأن «الهلال الأحمر» الكويتي ستبدأ بعد ايام حملة مساعدات للنازحين في بقية المناطق العراقية.

وأوضح أن المساعدات الكويتية تأتي تلبية للمبادرة السامية لقائد العمل الإنساني صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي يحرص على تخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين في اي مكان.

بدوره، أعرب مسؤول قسم المساعدات بمؤسسة البارزاني الخيرية اسماعيل عبدالعزيز عن الشكر والتقدير لدولة الكويت، لتوزيعها النفط الأبيض على النازحين العراقيين، لاسيما انهم في حاجة ماسة له في هذا التوقيت بالذات.

وقال إن «تنوع المساعدات الكويتية جعلها تغطي مساحة كبيرة من احتياجات النازحين العراقيين، سواء في الخيمات او خارجها».

ووزعت الجمعية منذ بداية حملتها الجديدة، مع اطلالة العام الجديد، أكثر من 5000 سلة غذائية وصحية، إضافة الى 20 الف رغيف على النازحين في المخيمات بالعراق.

توزيع مساعدات على السوريين في لبنان

واصلت جمعية الهلال الأحمر حملة مساعداتها الإنسانية على أسر النازحين السوريين في لبنان، بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني.

وقال موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي، إنه تم توزيع كسوة للشتاء على 500 اسرة سورية نازحة في بلدة عرسال الحدودية تحتوي على ملابس ومعاطف وجوارب شتوية للاطفال، فضلا عن معاطف رجالية ونسائية مقدمة من المبادرة الكويتية لمساعدة الشعب السوري.

وأشار إلى أن «المساعدات المقدمة للأشقاء السوريين في لبنان تأتي في اطار التزام الجمعية بالوقوف الى جانب الشعب السوري الشقيق، الذي يعيش مأساة انسانية وظروفا معيشية صعبة»، مؤكدا أن «هذه المساعدات ما هي الا نبض حي وإحساس صادق من الكويت تجاه الاخوة السوريين».

back to top