القادسية يفوز على اليرموك ضمن منافسات الاسبوع الثاني لبطولة كأس الامير

نشر في 20-01-2017 | 22:17
آخر تحديث 20-01-2017 | 22:17
No Image Caption
حقق نادي القادسية فوزا كبيرا على نظيره اليرموك اليوم الجمعة ضمن منافسات الاسبوع الثاني لبطولة كأس سمو امير البلاد في نسختها ال55 والتي شهدت اقامة مباريات اخرى.

وفي المباراة الاولى حقق القادسية فوزا كبيرا على اليرموك بنتيجة (4-1) في المواجهة التي جمعتهما على استاد الكويت.

وسجل الهدف الاول اللاعب دا سيلفا في الدقيقة 22 للقادسية في حين سجل الهدف الثاني والثالث بدر المطوع ليختتم صالح الشيخ مهرجان الاهداف عند الدقيقة 93 فيما جاء هدف اليرموك الوحيد عن طريق عدلي شهاب من ركلة الجزاء في الدقيقة 4.

وفي مباراة ثانية تغلب نادي التضامن على نظيرة برقان بنتيجة (5-2) في المواجهة التي جمعتهما على استاد ثامر ضمن البطولة ليرفع التضامن رصيده الى ست نقاط فيما استمر برقان على وضعه دون اي نقطة.

وفي مباريات اخرى حقق خيطان الفوز على الصليبيخات بهدفين نظيفين ليرفع خيطان رصيده الى اربع نقاط كما فاز الجهراء على الساحل بالنتيجة ذاتها في المواجهة التي جمعتهما على استاد محمد الحمد.

وكانت القرعة قد اسفرت عن وقوع القادسية والجهراء والساحل والصليبيخات والتضامن وبرقان وخيطان واليرموك في المجموعة الاولى في حين ضمت المجموعة الثانية الاكثر صعوبة كل من الكويت (حامل اللقب) والعربي (الوصيف) والنصر والسالمية وكاظمة والفحيحيل والشباب.

يذكر ان أول مسابقة لكأس سمو الامير لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1961-1962 حيث حقق لقبها النادي العربي فيما كان الكويت آخر بطل للمسابقة بينما جاء نادي القادسية اكثر فريق يحقق لقب المسابقة 16 مرة.

وأحرز النادي العربي لقب كأس الامير 15 مرة فيما احرز نادي الكويت اللقب 11 مرة ونال كاظمة لقب البطولة 7 مرات ونال كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.

back to top