أقر المدير الفني لشنغهاي شينهوا الصيني، الأوروغوائي جوستافو بويت، أن المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، المنضم للنادي حديثا والذي وصل أمس إلى البلد الآسيوي، «بحالة جيدة وسعيد»، في الوقت الذي توقع احتياجه للمساعدة للتأقلم على الأجواء والثقافة الجديدة.

وقال المدرب اللاتيني، خلال تصريحات لمحطة «لا أونسي دييز» الإذاعية الأرجنتينية، عشية المران الأول للمهاجم الدولي السابق، «علينا جميعا أن نساعده، المكان مختلف بالنسبة له، وهناك أشياء كثيرة عليه التأقلم عليها. الأمر سيكون سهلا فيما يتعلق بكرة القدم، هي نفس اللغة، ولكنه سيعاني للتأقلم على أجواء الحياة هنا لأننا ننتمي لعالم مختلف تماما».

Ad

ولدى وصوله إلى الأراضي الصينية، كان في استقبال اللاعب الأرجنتيني عشرات من الجماهير التي هتفت باسمه، وطلبت منه توقيع الأوتوغرافات في استقبال حار جدا.

وكان ناديا شينهوا وبوكا جونيورز الأرجنتيني أعلنا منذ عدة أسابيع عن انتقال تيفيز، 32 عاما، لصفوف الأول مقابل 11 مليون دولار، وبراتب سنوي قدره 40 مليون دولار ليصبح اللاعب الأعلى أجرا في العالم.

وأقر بويت أن قدوم تيفيز للكرة الصينية سيجعل الأمور أفضل بالنسبة له كمدرب، ولزملائه أيضا، الذين سيستفيدون حتما من الخبرة الكبيرة للاعب بحجمه، «نتمنى أن يقدم نفس المستوى الذي قدمه مع الأندية التي لعب بها».

وسيكون الاختبار الأول لتيفيز 8 فبراير المقبل، عندما يخوض فريقه مباراة مصيرية من أجل حسم تأهله لدوري أبطال آسيا.