على طريقة أفلام الأكشن، أقدم مواطن مطلوب وصادر بحقه حكم بالحبس لمدة 12 عاما، مساء امس الاول، على محاولة دهس ضابط تابع لقطاع الأمن العام، والاصطدام بدوريتين أمنيتين، ما ادى الى انقلاب إحداهما، قبل أن يتمكن رجال الامن من السيطرة على المطلوب ومرافقه.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني لـ«الجريدة»، ان رجال دوريات الاسناد، التابعة لمديرية امن محافظة العاصمة، كانوا يقيمون نقطة تفتيش على التقاطع الفاصل بين منطقتي ضاحية عبدالله السالم والفيحاء، على طريق الدائري الثاني، عندما أوقفت مركبة رباعية الدفع، وطلب الضابط المسؤول عن التفتيش إثبات قائد المركبة، وكان برفقته شخص آخر، الا ان قائد المركبة حاول دهس الضابط، ولاذ بالفرار، فقامت الدوريات الاخرى بمطاردته.

Ad

واضاف المصدر ان قائد المركبة دخل منطقة الفيحاء واصطدم بدورية الأمن العام أثناء مطاردتها له، ما ادى الى انقلاب الدورية، مشيرا الى أن دورية أخرى حاولت إغلاق الطريق أمام قائد الجيب، الا انه اصطدم بها محاولا الفرار، وتمكن رجال الامن من السيطرة على قائد المركبة، وبالتدقيق على اثباته تبين أنه مواطن مواليد 1985، ومرافقه من مواليد 1992.

وذكر المصدر ان رجال الامن دققوا على إثبات قائد المركبة، وتبين انه مطلوب على ذمة قضية مخدرات، وصادر بحقه حكم حبس لمدة 12 عاما، وتبين انه مطلوب كذلك لإدارة التنفيذ المدني، وللادارة العامة لمكافحة المخدرات على ذمة قضيتين.

وألمح الى ان رجال الامن سجلوا بحق المواطن قضية اخرى جديدة، حملت مسمى الشروع في القتل والهروب من رجال الامن، واتلاف اموال عامة بشكل متعمد، واحالوه الى جهات الاختصاص.