النصر خطف كاظمة في كأس الأمير

نشر في 22-01-2017
آخر تحديث 22-01-2017 | 00:05
جانب من مواجهة النصر وكاظمة
جانب من مواجهة النصر وكاظمة
فاز النصر على كاظمة بنتيجة 1-صفر، أمس، ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم.
اقتنص النصر ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على كاظمة في المباراة التي جمعتهما أمس بالجولة الثانية من المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم.

وبهذه النتيجة وضع النصر أول ثلاث نقاط في رصيده، ليأتي في المركز الرابع مؤقتا، في حين تجمد رصيد كاظمة عند ثلاث نقاط أيضا، وحافظ الفريق على مركز الوصافة بفارق الأهداف عن منافسيه.

شوط متوسط

جاء الشوط الأول من المباراة أقل من المتوسط، رغم أن البداية كانت تبشر بمستوى رائع يتناسب مع حجم إمكانات العنابي والبرتقالي.

البداية جاءت قوية جدا، فخلال 15 دقيقة تبادل الفريقان الهجوم بشكل لافت، إذ لم تمر إلا 5 دقائق فقط حتى أهدر مهاجم النصر الجديد الغاني أرنست فرصة هدف محقق، ورد البرتقالي بهجمتين في الأولى كاد الغاني أيضا ايفوري أن يسكن الكرة في مرماه بالخطأ، بيد أن الحارس أحمد عادي الخالدي تصدى للكرة بصعوبة، والثانية مرر فيها عبدالله الظفيري لحمد حربي بطريقة خاطئة، علما بأن حربي كان منفردا، ومن ثم شتتها الدفاع إلى ركنية.

ثم انحسر اللعب وسط الملعب، مع حذر مبالغ فيه من الفريقين، الأمر الذي أدى إلى انخفاض المستوى تماما، إذ لم تشهد الدقائق المتبقية إلا فرصة حقيقية لكاظمة وهي التي ارتقى لها فابيانو في الدقيقة 39 برأسية متقنة على يسار الخالدي، الذي ارتدى قفاز الإجادة ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه، ليفرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة الشوط.

هدف قاتل

وجاءت بداية الشوط الثاني الذي ارتفع فيه المستوى بشكل ملحوظ هجومية من قبل الفريقين، وشهدت الدقيقة 55 اللعبة الأجمل في اللقاء على الإطلاق، حيث تلقى ارنست تمريرة عرضية ليسددها خلفية مزدوجة ارتطمت بعارضة كنكوني، ورد باتريك فابيانو في الدقيقة 66 بتسديدة قوية تصدى لها المتألق أحمد الخالدي أفضل لاعبي النصر دون منافس.

ومع تبادل الهجمات بين الفريقين، احتسب الحكم عبدالله الفضلي ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 78 اثر عرقلة فيصل دشتي لأرنست داخل منطقة الجزاء، وانبرى للعبة بنجاح مشعل فواز الذي سكنت تسديدته منتصف المرمى تماما.

بعد الهدف اشتعلت المباراة تماما، ولم يتراجع النصر للدفاع كما كان متوقعا حيث بادل كاظمة الهجمات من أجل التخفيف من الضغط على خط الدفاع والحارس، وأتيحت لكاظمة فرصة التعادل، لكن الفرصة ذهبت أدراج الرياح، إذ انفرد البرازيلي اليكس ليما بالمرمى في الدقيقة 85 لكنه سدد بغرابة بجوار القائم الأيمن للحارس، لينتهي اللقاء بفوز النصر بهدف من دون رد.

back to top