سلة الكويت للتعويض أمام العربي

نشر في 22-01-2017
آخر تحديث 22-01-2017 | 00:04
جانب من لقاء سابق بين الكويت والعربي
جانب من لقاء سابق بين الكويت والعربي
تقام اليوم أربع مواجهات في دوري السلة، حيث يلتقي العربي مع الكويت، واليرموك مع الصليبيخات، والساحل مع القادسية، والتضامن مع الشباب.
تنطلق في السادسة مساء اليوم منافسات المرحلة التاسعة من بطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي اليرموك مع الصليبيخات على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وفي الثامنة مباراة قوية تجمع العربي مع الكويت على الصالة ذاتها، وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي في السادسة الشباب مع التضامن، وفي الثامنة الساحل مع القادسية على نفس الصالة.

ويتصدر كاظمة الترتيب برصيد 15 نقطة، يليه الكويت بـ13، ثم الجهراء والعربي برصيد 12، يليه القادسية بـ11، ثم النصر بـ10 نقاط، يليهما اليرموك والساحل والتضامن بـ7 نقاط، واخيرا الشباب والصليبيخات 6 نقاط.

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد، تتحدد على أثره الفرق الستة المتأهلة لدوري الدرجة الممتازة، حيث ستعلب بعدها دوريا من قسمين، يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما تلعب الفرق من السابع إلى الحادي عشر دوري الدرجة الأولى لتحديد المراكز المتبقية.

وأبرز مواجهة في هذه الجولة هي بين الكويت والعربي، إذ يسعى الاول الى تعويض الخسارة المفاجئة التي تعرض لها في النسخة السابقة أمام النصر، فيما يحاول الاخضر استغلال الحالة المعنوية لمنافسه، وتحقيق مفاجأة اخرى بالفوز عليه، بعدما هزم القادسية في الجولة الرابعة.

ويملك الفريقان عناصر مميزة قادرة على اشعال المباراة امثال حسين الخباز وعبدالله الشمري وفهد الظفيري من جانب الكويت، ومحمد المطيري ويوسف بورحمة وفهد الرباح من جانب العربي.

وفي المباراة الثانية، التي يلتقي فيها الساحل مع القادسية، سيحاول الاول مجاراة منافسه واستغلال حالة النقص لديه وتحقيق مفاجأة، في حين يسعى الاصفر الى الانطلاق بقوة نحو المقدمة، معتمدا على لاعبيه عبدالرحمن السهو وعبدالعزيز الحميدي ومشاري بودهوم.

أما المباراة الثالثة فيلتقي فيها اليرموك مع الصليبيخات في مباراة غير مهمة، بعد ابتعاد الفريقين عن المنافسة على التأهل للدور الثاني.

وفي المباراة الاخيرة، التي تجمع التضامن مع الشباب، فلن تختلف عن سابقتها، حيث يتقارب مستوى الفريقين الا انهما بعيدان عن المنافسة على التأهل للدور الثاني.

فوز التضامن وانسحاب الشباب

أسفرت نتائج المباراتين اللتين تم تأجيلهما من الجولة الماضية بسبب عطل في البورد لصالة نادي الكويت، عن تغلب التضامن على الصليبيخات 63-61، فيما انسحب نادي الشباب أمام القادسية ولم يحضر المباراة.

ويأتي انسحاب الشباب بعد ان تقدم النادي بطلب تأجيل المباراة بداعي تعذر ابلاغ اللاعبين، إذ كان من غير المتوقع أن تقام بعد يوم واحد من تأجيلها.

كاظمة يتصدر ترتيب جدول دوري السلة بـ 15 نقطة ثم الكويت بـ 13
back to top