الأحمر يعلن التعاقد مع عمرو بركات رسمياً... ويقيده في القائمة الإفريقية

نشر في 22-01-2017
آخر تحديث 22-01-2017 | 00:04
عمرو بركات
عمرو بركات
أعلنت إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، التعاقد مع عمرو بركات، صانع ألعاب فريق ليرس البلجيكي ومصر المقاصة السابق، رسميا بدءا من يناير الجاري ولمدة 4 مواسم ونصف، مقابل 300 ألف دولار حصل عليها النادي البلجيكي.

وخضع بركات للكشف الطبي، أمس، على أن يشارك في تدريبات الفريق الجماعية اليوم، استعدادا لمباراة السوبر المحلي أمام الزمالك، والمقرر لها 10 فبراير المقبل في الإمارات.

واستقر الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، على قيد عمرو بركات في القائمة الإفريقية بالمقعد 25، ويبدأ اللاعب مشواره الإفريقي مع الأحمر بداية من دور الـ16 من البطولة، وفقا لقواعد الكاف، لقيده بعد 15 الجاري.

وكان عمرو بركات بدأ مسيرته الكروية في النادي الأهلي في قطاع الناشئين، قبل أن يرحل للزمالك ثم المقاصة، وينتقل إلى ليرس البلجيكي، ويجيد بركات، 25 عاما، اللعب في أكثر من مركز سواء صانع الألعاب أو الجناح الأيمن والأيسر والظهير الأيسر.

استدعاء حارس الأهلي

على جانب آخر، دخل مسؤولو النادي في سباق مع الزمن، من أجل إنهاء أزمة محمد الشناوي، بعد استدعاء حارس مرمى الفريق لأداء الخدمة العسكرية مؤخرا.

وانقطع الشناوي عن تدريبات الفريق منذ أسبوع تقريبا، بعد تلقيه استدعاء لمنطقة التجنيد لأداء الخدمة العسكرية، ما أصاب الجهاز الفني، بقيادة حسام البدري، بالقلق، خاصة أن الفريق بحاجة إلى إنهاء إجراءات سفر اللاعب للإمارات، لبدء معسكر الإعداد لمباراة كأس السوبر.

إلى ذلك، اقترب الأهلي من اصطحاب ثلاثي الفريق الأحمر ومنتخب الشباب كريم نيدفيد وأكرم توفيق وأحمد حمدي لمعسكر الإمارات، المقرر إقامته بداية من 28 الجاري، استعدادا للقاء السوبر، ويتواجد الثلاثي حاليا مع منتخب الشباب استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق في زامبيا، من 26 فبراير حتى 13 مارس المقبل، وهو ما لا يتعارض مع تواجدهم في معسكر الأحمر بالإمارات.

ويخوض الأهلي مباراة ودية 2 فبراير أمام زيلينا السلوفاكي في معسكر الإمارات بدون حوالي 11 لاعبا، لتواجدهم ما بين المنتخب الأول والمنتخب العسكري، ما يجعل هناك نقصا حادا في قوامه، ولذلك ستتم الاستعانة ببعض لاعبي منتخب الشباب.

back to top