الزمالك يرفع مايوكا من قائمته... ويعاقب شيكابالا

نشر في 22-01-2017
آخر تحديث 22-01-2017 | 00:00
مايوكا
مايوكا
استقر مسؤولو نادي الزمالك على رفع اسم الزامبي إيمانويل مايوكا مهاجم الفريق الهارب من قائمة الموسم الحالي بعد تقديم شكوى رسمية ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

وتنص لوائح «الفيفا» على أحقية النادي في رفع اسم أي لاعب يقوم بالهروب دون الحصول على إذن والتعاقد مع لاعب آخر مع حفظ حقوق النادي في اللاعب، لكن بشرط تقديم شكوى رسمية ضده لدى «الفيفا»، وهو ما ينطبق على مايوكا، حيث يسعى «الأبيض» لقيد مهاجم إفريقي جديد بدلاً منه.

إلى ذلك، قرر مجلس الزمالك، تأجيل تعديل عقد محمود عبدالرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق «الأبيض»، بسبب توتر العلاقة بين اللاعب والمجلس خلال الأيام الماضية، بعدما كان ينوي المجلس «الأبيض» تعديل عقد شيكابالا حيث يتقاضى اللاعب مليون جنيه فقط سنوياً بعد عودته للقلعة البيضاء من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وبعد الأزمة، التي اندلعت بين شيكابالا ومجلس الزمالك والاتهامات الموجهة للاعب من جانب مرتضى منصور بالغياب عن التدريبات الجماعية تقرر تأجيل تعديل عقد الفهد الأسمر لوقت آخر.

وقرر الجهاز الفني لنادي الزمالك، بقيادة محمد حلمي، ضم 6 لاعبين ناشئين للمعسكر المغلق، الذي انطلق أمس السبت، ومدته 8 أيام في أحد فنادق منطقة 6 أكتوبر استعداداً لمواجهة الأولمبي 3 فبراير المقبل في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر، التي قد تؤجل حال تأهل المنتخب المصري لأدوار متقدمة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الغابون، لتكون أولى مباريات الأبيض أمام النادي الأهلي في السوبر المحلي يوم 10 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

معسكر أكتوبر

وقرر جهاز الزمالك أن يضم معسكر أكتوبر 6 ناشئين هم محمود حسن «صانع ألعاب» ومحمد كماتشو «ظهير أيمن» ومحمود عبدالمنصف «حارس مرمى» وهم لاعبو فريق مواليد 97 بالإضافة إلى حسين أحمد «صانع ألعاب» وهاني محمد «مهاجم» ومحمد قدري «حارس مرمى» وهم لاعبو فريق مواليد 99.

فيما أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك رسمياً فشل مفاوضات انتقال مصطفى فتحي صانع ألعاب الفريق لنادي تورينو الإيطالي خلال الميركاتو الشتوي الجاري على سبيل الإعارة.

من جانبه، قال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف العام على فريق الكرة، إنه تم الاعتذار عن عرض تورينو الإيطالي للحصول على خدمات مصطفى فتحي لعدم التزام النادي بقيمة العرض المالي.

وكان تورينو الإيطالي طلب الحصول على خدمات مصطفى فتحي على سبيل الإعارة لمدة موسم ورحب الزمالك، لكن اشترط تقاضي 700 ألف يورو مع إمكانية تحمل اللاعب 100 ألف يورو ليتحمل بطل إيطاليا 600 ألف يورو من الصفقة، بينما فوجئ مسؤولو الأبيض بتقليل المقابل المادي لـ400 ألف يورو لتفشل الصفقة.

فشل صفقة انتقال فتحي إلى «تورينو»... وضم 6 ناشئين لمعسكر كأس مصر و«السوبر»
back to top