«الكويت بجانبكم»: 10 أطنان مساعدات طبية للنازحين العراقيين في مدينة أربيل

نشر في 22-01-2017
آخر تحديث 22-01-2017 | 00:02
وصول الشحنة الثانية من المساعدات الطبية إلى أربيل
وصول الشحنة الثانية من المساعدات الطبية إلى أربيل
على متن طائرة كويتية وصلت إلى مدينة أربيل، أمس، شحنة ثانية من المساعدات الطبية الكويتية لمعالجة النازحين العراقيين ضمن حملة «الكويت بجانبكم».
وصلت إلى مدينة اربيل، أمس، شحنة ثانية من المساعدات الطبية الكويتية لمعالجة النازحين العراقيين ضمن حملة (الكويت بجانبكم).

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل د. الكندري لـ«كونا»، انه «تواصلا للمساعدات الإنسانية لدولة الكويت وصلت أمس شحنة أخرى من المساعدات الطبية وتزن 10 أطنان».

وأضاف القنصل الكندري أن «الشحنة التي وصلت على متن طائرة كويتية تتكون من أدوية خاصة بالأطفال والأمراض المزمنة، إلى جانب المستلزمات الطبية، تقدم لمساعدة النازحين العراقيين، الذين هم بأمس الحاجة إلى شتى المساعدات ومنها الطبية».

وقدم في هذا السياق الشكر إلى (الجمعية الكويتية للإغاثة)، التي قامت بتأمين تلك الأدوية من خلال إعدادها خطة موسعة لإغاثة النازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق بمختلف المجالات.

وأوضح أن المساعدات الكويتية بشكل عام، وحملة (الكويت بجانبكم) تأتي في اطار مبادرة سخية من قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي يحرص دائما على السعي من أجل التخفيف من معاناة العراقيين.

وأشار إلى استمرار المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين، خصوصا الطبية منها، لإيصال كل ما هو ضروري للتخفيف عن معاناة النازحين والوقوف بجانبهم في هذا الظرف.

بدوره، قال رئيس منظمة (صيادلة نينوى) الطبية خالد النوري الجربا، «إننا نتقدم بالشكر الجزيل إلى الكويت لتقديمها مساعدات طبية للنازحين العراقيين من الموصل».

وأضاف الجربا ان «دولة الكويت استجابت مشكورة للحالات الإنسانية في العراق اثر العمليات العسكرية الجارية في البلاد، خصوصا في مناطق محافظة (نينوى)، حيث تجري عمليات عسكرية واسعة لتحريرها».

وأشاد بالجهود الإنسانية الإغاثية لدولة الكويت في مختلف المجالات، مشيرا إلى وصولها إلى عدد كبير من مناطق وأحياء الموصل المحررة، إضافة إلى النازحين في المخيمات.

الكندري: الحملة تأتي في إطار مبادرة سخية من أمير الإنسانية
back to top