فوز الكويت والنصر على الفحيحيل وكاظمة في كأس الامير

نشر في 21-01-2017 | 23:00
آخر تحديث 21-01-2017 | 23:00
No Image Caption
فاز نادي الكويت على نظيره الفحيحيل اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم في نسختها ال55 التي شهدت إقامة مباريات أخرى.

ففي المباراة الأولى فاز الكويت على الفحيحيل بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على استاد القادسية وسجل الهدف الأول لنادي الكويت في الدقيقة 71 جمعة سعيد وعزز فهد حمود فوز فريقه بهدف ثان في الدقيقة 86 ليحصل نادي الكويت على أول ثلاث نقاط له في البطولة.

وفي مباراة ثانية فاز نادي النصر على نظيره كاظمة (1-0) في المواجهة التي جمعتهما على استاد ثامر ضمن منافسات الجولة الثانية وجاء هدف النصر بركلة جزاء سددها مشعل فواز ليرفع رصيد فريقه إلى ثلاث نقاط وهو الرقم نفسه الذي تجمد عنده رصيد كاظمة.

وفي مباراة ثالثة فاز السالمية على نظيره الشباب بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على استاد نادي الكويت ليرفع السالمية رصيده إلى ثلاث نقاط وهو أيضا الرقم نفسه الذي تجمد عنده رصيد الشباب.

وانطلقت بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم في نسختها ال55 للموسم الجديد (2016 - 2017) في 12 يناير الجاري بمشاركة 15 ناديا موزعة على مجموعتين وكانت القرعة أسفرت عن وقوع القادسية والجهراء والساحل والصليبيخات والتضامن وبرقان وخيطان واليرموك في المجموعة الأولى في حين كانت المجموعة الثانية اكثر صعوبة وضمت الكويت (حامل اللقب) والعربي (الوصيف) والنصر والسالمية وكاظمة والفحيحيل والشباب.

أما أول مسابقة لكأس سمو أمير البلاد لكرة القدم فانطلقت في الموسم الرياضي 1961-1962 وحقق لقبها نادي العربي في حين كان الكويت آخر بطل للمسابقة وجاء نادي القادسية أكثر فريق يحقق لقب المسابقة ب 16 مرة.

وأحرز نادي العربي لقب كأس سمو أمير البلاد 15 مرة في حين أحرز نادي الكويت اللقب 11 مرة ونال كاظمة لقب البطولة سبع مرات ونال كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.

back to top