سيكون فريق العربي أمام اختبار في غاية الصعوبة والأهمية عندما يستضيف في السادسة والنصف من مساء اليوم نظيره الكويت على صالة عبدالعزيز الخطيب بالمنصورية، ضمن الجولة قبل الأخيرة من القسم الثالث بالدوري الممتاز للكرة الطائرة، وفي التوقيت نفسه يشتعل الصراع على الجانب الآخر بين الجهراء وضيفه الساحل، في مباراة لا تقل أهمية وندية عن سابقتها.

وبنظرة سريعة على موقف فرق البطولة، التي يصعد فيها الفرق الأربعة الأوائل للمربع الذهبي، ويهبط آخر فريقين للدرجة الأولى في الموسم الجديد، يحتل كاظمة الصدارة بـ25 نقطة، يليه الكويت الثاني (24 نقطة)، وضمن الفريقان التأهل للمربع الذهبي، فيما تدور أربعة فرق، هي: العربي الثالث بفارق الأشواط عن القادسية الرابع، والفريقان برصيد واحد (18 نقطة)، يليهما الجهراء الخامس، والساحل السادس برصيد واحد أيضا (17 نقطة)، في صراع مشتعل على حجز بطاقتي التأهل الثالثة والرابعة للمربع الذهبي، والهروب من شبح الهبوط للدرجة الأولى بحظوظ شبه متساوية.

Ad

العربي والكويت

ويدرك مدرب "الأخضر"، البرازيلي أنطونيو، أهمية وصعوبة اللقاء، وحتمية الفوز بالنقطتين، للتقدم خطوة نحو منطقة الأمان، والابتعاد عدة خطوات عن شبح الهبوط، لذا سيعمل على محو اثار الهزيمة المؤلمة أمام غريمه القادسية الخميس الماضي، وحث لاعبيه على النهوض مجددا للفوز، مستغلا صفوفه المكتملة وعنصر الخبرة المتوافر لدى أغلبهم.

في المقابل، سيواصل مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد زحفه إلى قمة الترتيب، مرتكزا على معنويات لاعبيه المرتفعة، بعد الفوز على "البرتقالي" المتصدر.

الجهراء والساحل

وعلى صالة الجهراء سيكون الصراع على أشده بين صاحب الأرض وضيفه الساحل، لتساويهما في النقاط (17 نقطة)، وطموحهما المشترك في حصد نقطتي الفوز، والابتعاد عن مؤخرة الترتيب.

لذا سيحاول مدرب الجهراء خالد المطيري استغلال عاملي الأرض والجمهور، إضافة إلى التطور الواضح لأداء فريقه في الفترة الأخيرة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي هذا الموسم على الساحل، مدعوما بتألق عبدالعزيز العنزي ويوسف كابد والليبرو فهد فرحان.

وعلى الجانب الآخر، يطمح مدرب الساحل الصربي دراغان إلى الثأر من هزيمته في القسمين الأول والثاني، وكذلك الابتعاد عن شبح الهبوط، مرتكزا على الصحوة المتأخرة لفريقه، والتي منحت الفوز في آخر مباراتين على العربي وكاظمة.

وسيخوض الساحل اللقاء معتمدا على عبدالله مطر والأخوين محمد ومحمود قاسم والليبرو داود الحقان.

الدرجة الأولى

وتقام اليوم مباراتان ضمن دوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي الصليبيخات الثالث بـ21 نقطة مع الفحيحيل الخامس بـ18 نقطة، ويلعب التضامن المتصدر بـ24 نقطة مع برقان الأخير بـ13 نقطة، وتعتبر المباراتان "تحصيل حاصل"، نظرا لحسم فريقي التضامن واليرموك أمر صعودهما للدوري الممتاز في الموسم المقبل، بعدما احتلا المركزين الأول والثاني في البطولة قبل جولتين على نهايتها.