أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس حرصه على تحسين مخرجات المنظومة التعليمية في البلاد، لافتا إلى أن الوزارة تدرس بجدية مقترح النائب د. وليد الطبطبائي بشأن ظاهرة الدروس الخصوصية وطرق معالجتها.

وقال الفارس، لـ«الجريدة»، إنه أحال مقترح النائب بخصوص طرق معالجة الدروس الخصوصية والعقوبات التي يتضمنها إلى الجهات المختصة في الوزارة للعمل على دراسته وبحث إمكانية تطبيقه، مشيرا إلى أنه بانتظار نتائج هذه الدراسة لاتخاذ القرار بشأن المقترح بما يضمن سلامة المنظومة التعليمية وحسن التطبيق.

Ad

وكان النائب الطبطبائي قد تقدم بمقترح نيابي بشأن ظاهرة الدروس الخصوصية وطرق معالجتها، تضمن وقف علاوات وترقيات المعلم الكويتي ومن في حكمه الذي يثبت قيامه بإعطاء الدروس الخصوصية دون تصريح مسبق لمدة 3 سنوات، في حين يتم تغريم المعلم الوافد بمبلغ 1500 دينار وإبعاده عن البلاد.

من جانب آخر، استقبل الوزير الفارس في مكتبه، أمس، وفد مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ممثلا بعضو مجلس الإدارة الدائم المهندس سعد المهندي ورئيس جامعة حمد بن خليفة د. أحمد حسنة، ورافق الوفد السفير القطري حمد بن آل حنزاب، وذلك للتعريف بمنظومة التعليم العالي الذي توفره المؤسسة ولتدعيم سبل التعاون المشترك، لاسيما في قطاع التعليم العالي، والعمل على تشجيع الطلبة في الكويت للالتحاق بالجامعات العالية المنضوية تحت مظلة المؤسسة وجامعة حمد بن خليفة للاستفادة من المستوى التعليمي العالي الذي توفره هذه الصروح التعليمية المرموقة في قطر.

إلى ذلك، قال الفارس، في تصريح للصحافيين عقب حفل مخيم السلام السنوي الـ20 الذي اختتم مساء أمس الأول ونظمته جمعية المرشدات، إن أنشطة الحركة الإرشادية جزء من منظومة متكاملة تأتي تلبية للرغبة السامية في إدراج العمل الخيري والتطوعي ضمن مناهج التعليم للطلبة.

وأضاف أن هذا المخيم الذي أقيم تحت شعار (نتواصل.. ننمو.. نؤثر) واستمر ستة أيام بمشاركة خليجية وعربية يعلم الطالبات العمل كفريق واحد والتعاون في إنجاز الأعمال المنوطة بهن، فضلا عن الاحتكاك المباشر بمرشدات دول مجلس التعاون والدول العربية المشاركة وتبادل الخبرات فيما بينهن.

من جهته، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد إن «الوزارة لاتألو جهدا في دعم مخيم السلام منذ انطلاقته وتوفير أفضل الأجواء لبناتنا الزهرات والمرشدات».

وأكد أن مثل هذه المخيمات تركز على غرس روح الولاء والانتماء وتعزيز القيم والوحدة الوطنية تلبية لخطاب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في العشر الأواخر من رمضان بتعزيز غرس تلك القيم في نفوس البنات.