القادسية والتضامن لفض الشراكة... و3 فرق للتمسك بالأمل

4 مباريات في الجولة الثالثة لكأس الأمير اليوم

نشر في 24-01-2017
آخر تحديث 24-01-2017 | 00:05
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ببطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات تجمع الساحل مع خيطان على استاد التضامن، وبرقان مع الجهراء على استاد الكويت، وتقام المباراتان الساعة 5:30 مساء، والصليبيخات مع اليرموك على استاد محمد الحمد، والتضامن مع القادسية على استاد ثامر، وتقام المباراتان الساعة 7:30 مساء.

وتختتم الجولة الثالثة بمنافسات المجموعة الثانية غدا، حيث تقام 3 مباريات.

الساحل وخيطان

في المباراة الأولى بين الساحل، قبل الأخير بلا نقاط، وخيطان الثالث وله 4 نقاط، يطمح الفريقان إلى تحقيق الفوز، وإن اختلفت الأهداف بينهما، فالساحل لا سبيل أمامه سوى الفوز، من أجل إيجاد بارقة أمل على خريطة المنافسة على تذاكر التأهل، فأي نتيجة غير الفوز تعني خروجه مبكرا من أجواء المنافسة.

أما خيطان المنتشي، فإن الفوز يعني مزاحمة القادسية والتضامن على القمة، في حال تعادلهما، فيما خسارة أحدهما ستجعله في مركز الوصافة. وأكثر ما يشغل تفكير الجهاز الفني، بقيادة المدرب أنور يعقوب، الغيابات العديدة، حيث يغيب 7 لاعبين على أقل تقدير لظروف مختلفة.

برقان والجهراء

وفي المباراة الثانية بين برقان، الأخير بلا رصيد من النقاط، والجهراء، الرابع برصيد 3 نقاط، تبدو الأهداف من هذه المباراة مختلفة أيضا، إذ إن الجهاز الفني لبرقان، بقيادة المدرب حمد حربي، يعتبر البطولة خير إعداد للدوري، في ظل احتياج الفريق إلى معجزة للمنافسة على التأهل، ويعمل على الوصول إلى مرحلة جيدة من الانسجام والتناغم استعدادا للدوري.

في المقابل، فإن الجهاز الفني للجهراء، بقيادة المدرب ثامر عناد، يُمني النفس في البقاء بدائرة المنافسة على التأهل في الوقت الراهن، على أن ينافس بقوة بالفترة المقبلة على التأهل، لتكرار إنجاز التأهل إلى نصف نهائي كأس سمو ولي العهد.

وتبدو مشاركة اللاعبين إبراهيم العتيبي وحمود ملفي مع الفريق اليوم ضربا من المُحال، إذ إنهما يتدربان مع العربي حاليا على أمل انتقالهما رسميا إلى "الأخضر".

الصليبيخات واليرموك

وفي المباراة الثالثة بين الصليبيخات الخامس وله 3 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفة الجهراء واليرموك السادس بنقطة واحدة، يمكن القول إن الفائز من هذه المباراة سيمتلك فرصة المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل، وإن كانت الفرصة تبدو ضئيلة، فيما ستكون فرصة الخاسر شبه معدومة في المنافسة، لاسيما اليرموك، كونه يمتلك نقطة "يتيمة".

التضامن والقادسية

المباراة الرابعة بين التضامن والقادسية هي الأهم في هذه الجولة على الإطلاق، فالفريقان يتنافسان بقوة على القمة، ولكل منهما 6 نقاط، علما بأن الأفضلية لـ"الأصفر" بفارق الأهداف.

التضامن يسعى لمواصلة انتصاراته، بعد فوزه على الساحل وبرقان في الجولتين الأولى والثانية، إلى جانب تقديم عروض ومستويات متميزة تحت قيادة المدرب علي العدواني، الذي يعول على محترفيه الجدد في قيادة الفريق نحو تحقيق المزيد من الانتصارات. فيما يسعى القادسية بدوره إلى الوصول للنقطة التاسعة التي ستجعله يضع قدما في الدور القبل النهائي، لذلك جاءت تعليمات المدرب الكرواتي داليبور بضرورة حصد النقاط الثلاث اليوم.

ويغيب عن "الأصفر" اليوم عامر المعتوق، للإصابة، حيث منحه طبيب الفريق د. عبدالله الفريح راحة لمدة يومين، في حين دخل عبدالعزيز المشعان وضاري سعيد التدريبات، بعد تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما أخيرا.

back to top