«الفراعنة» يحددون «السيناريو الأخير» لموقعة «البلاك ستارز»

كوبر ينهي الاستعداد اليوم بخطة جديدة وتغييرات في التشكيل

نشر في 24-01-2017
آخر تحديث 24-01-2017 | 00:03
يركز الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر، خلال مران الليلة، على تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي من المنتظر أن يتم تطبيقها في مباراة غانا.
يختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم، مساء اليوم، استعداداته الجادة لخوض مواجهة قوية ومصيرية غدا أمام نظيره المنتخب الغاني "البلاك ستارز" في الجولة الثالثة، والأخيرة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون.

ويخوض الفراعنة مرانهم على ستاد بورت جنتيل، بحضور هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والموجود في الغابون لدعم الفراعنة في البطولة، وحازم الهواري عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة، إضافة إلى أحمد شاش قنصل مصر في الغابون.

ويشارك في المران جميع اللاعبين وإن كانت هناك شكوك كبيرة تحوم حول قدرة محمد عبدالشافي الظهير الأيسر على اللحاق بمباراة غانا، بعد إصابته بالتواء في الكاحل خلال مباراة أوغندا الأخيرة التي حسمها الفراعنة في اللحظات الأخيرة بهدف نظيف لعبدالله السعيد.

التسديد والهجوم السريع

وقال محمود فايز المدرب المساعد للمنتخب المصري لـ"الجريدة" إن الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر سيركز خلال مران الليلة على تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي من المنتظر أن يتم تطبيقها في مباراة غانا من أجل تحقيق الفوز والوصول للنقطة السابعة لاعتلاء صدارة المجموعة الرابعة.

وأضاف: "كما يركز الجهاز الفني على تدريب اللاعبين على التسديد من مسافات بعيدة، وكذلك التمرير السليم وسرعة نقل الهجمة من الدفاع إلى الهجوم".

وتابع فايز قائلاً: "يُجري كوبر تقسيمة بين اللاعبين يشارك فيها مهاجمو المنتخب في فريق، والمدافعون ولاعبو الوسط في فريق آخر، فيما سيتم ختام المران بتخصيص فقرة تدريبية على كيفية التسديد من حركة ومن مختلف زوايا منطقة الجزاء خاصة للسباعي عبدالله السعيد ومروان محسن وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا وعمرو وردة ومحمود تريزيغيه ومحمد النني".

واختتم فايز تصريحاته قائلاً: "نتمنى أن يكون التوفيق حليفنا أمام غانا بتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير المصرية بالصعود إلى دور الثمانية والتقدم خطوة كبيرة نحو المنافسة على اللقب".

وزير الرياضة يطمئن على البعثة

إلى ذلك، أجرى وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز اتصالا بهاني أبوريدة، طالب فيها بضرورة أن يكون اللاعبون على قدر المسؤولية ليتغلبوا على كل الصعاب والظروف التي تواجههم في الغابون من أجل إسعاد الشعب المصري.

ولفت وزير الرياضة خلال اتصاله إلى أن المنتخب الغاني أقوى فرق البطولة، ولهذا يجب أن تكون هناك خطة وطريقة مختلفة في التعامل معه.

اعتذار رمضان صبحي

واعتذر رمضان صبحي، صانع ألعاب المنتخب المصري خلال جلسة جمعته بكوبر على السلوك الذي بدر منه عقب استبداله أمام أوغندا، خاصة بعد اعتراضه على التغيير وقام بركل زجاجة المياه، وهو ما أدى لحدوث حالة من الاستياء الكبير بين أعضاء الجهاز الفني.

انتهاء أزمة إكرامي وناجي

أكد أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب المصري أنه لم يقصد اتهام شريف إكرامي بادعاء الإصابة والهروب من المشاركة مع الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا المقامة حالياً بالغابون.

وقال ناجي إن شريف إكرامي كان يعاني بالفعل إصابة بشد في العضلة الخلفية، بدليل غيابه عن التدريبات وعدم مشاركته في مباراة مالي وأوغندا، مشيراً إلى أن تصريحه الذي أثار جدلاً واسعاً جاء من سبب فرط السعادة بشفاء الحارس ورغبته في طمأنة الجماهير، ولم يكن يقصد اتهام الحارس بالتهرب أو ادعاء الإصابة على الإطلاق.

كان مسؤولو البعثة المصرية أصدروا بيانًا لتوضيح الأزمة، خاصة بعد إعلان إكرامي غضبه واستياءه من تصريحات أحمد ناجي، مؤكدين أنه بالنسبة للحالة الطبية للحارس فقد أفاد طبيب الفريق بأنه يعاني من إجهاد في العضلة الخلفية ويتعافى بشكل جيد ويؤدي تدريبات تأهيلية.

من جانبه عقد كوبر جلسة خاصة مع إكرامي، واعتذر له عن سوء الفهم في تصريحات أحمد ناجي، مؤكدًا له أنه كان وما زال مساندًا وداعمًا له في المنتخب، كما طالبه بالتركيز في تدريباته التأهيلية في المرحلة المقبلة للشفاء العاجل لأن المنتخب يحتاج إلى جهوده في هذه المرحلة المهمة من البطولة التي يتمنى الشعب المصري كله تحقيق لقبها والعودة بالكأس.

مصر تفتقد عبدالشافي قبل مواجهة غانا

يفتقد منتخب مصر الظهير الأيسر محمد عبدالشافي في مباراته الأخيرة بدور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم ضد غانا غدا بسبب الإصابة.

وأصيب عبد الشافي بالتواء في الكاحل خلال فوز مصر 1-صفر على أوغندا السبت الماضي، ورغم أنه أكمل المباراة حتى نهايتها فإن إيهاب لهيطة مدير الفريق قال للصحافيين أمس إن لاعب الأهلي السعودي لن يشارك أمام غانا "خوفا من تفاقم الإصابة".

ومن المنتظر أن يشارك كريم حافظ لاعب ريسنج لانس الفرنسي- الذي لم يخض أي مباراة دولية رسمية من قبل- بدلا من عبدالشافي المصاب.

تحذيرات طبية من «الملاريا»

حذر الجهاز الطبي للمنتخب المصري بقيادة محمد أبوالعلا لاعبي الفراعنة من الإهمال في تناول جرعات الملاريا، وخاصة بعد تعرض أندريه أيو نجم المنتخب الغاني للإصابة بالمرض، وهو يعيش في مدينة بورت جنتيل التي تستضيف البعثة المصرية أيضاً.

مطالبة بتغيير ملعب المباراة

طلب الجهاز الفني للمنتخب المصري من مسؤولي البعثة التقدم بطلب رسمي إلى اللجنة المنظمة لنقل مباراة غانا إلى ملعب آخر بسبب أرضية الملعب التي أصبحت متهالكة تماماً بعد خوض 4 مباريات عليها متواصلة، فضلاً عن أن الأرضية قبل المباريات كانت رديئة، مما يصعب مهمة اللاعبين في مباراة غانا التي تعتبر مهمة ومصيرية.

back to top