بلغت الكاميرون الدور ربع النهائي في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في الغابون بتعادلها مع الدولة المضيفة سلبا مساء أمس الاول في ليبرفيل بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى.

وباتت الغابون رابع دولة منظمة تخرج من الدور الاول في بطولة كأس الامم الافريقية التى تستضيفها حاليا، وذلك بعد اثيوبيا (1976) وساحل العاج (1984) وتونس (1994).

Ad

وتصدرت بوركينا فاسو الفائزة على غينيا بيساو 2-صفر في المباراة الاخرى، أمس الأول، ترتيب فرق المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف عن الكاميرون التي ستلاقي السنغال التي ضمنت انهاء الدور الاول في صدارة المجموعة الثانية.

ودخلت الكاميرون، بطلة المسابقة اربع مرات (اعوام 1984 و1988 و2000 و2002)، المباراة وهي في حاجة الى التعادل فقط، في حين كان يتعين على الغابون الفوز بأي نتيجة، لكنها سقطت في فخ التعادل الثالث على التوالي وودعت البطولة.

ولعبت الغابون بثلاثة مهاجمين هم بيار ايميريك اوباميانغ ودينيس بوانغا واندري بيوغو بوكو، وكانت الطرف الافضل في المباراة معظم فترات المباراة لكن لاعبيها لم يجدوا طريقهم الى الشباك.

وكانت ابرز فرصة تلك التي اضاعها اوباميانغ والمرمى مشرع امامه من مسافة قريبة اثر تمريرة متقنة من بوانغا لكنه سدد الى جانب القائم (3).

وفي الثواني الاخيرة، سدد بوانغا في القائم الايسر وارتدت الكرة باتجاه احد زملائه لكن حارس الكاميرون فابريس اوندوا تصدى لمحاولته ببراعة منقذا مرماه من هدف اكيد ومانحا بطاقة التأهل للكاميرون.