بوركينا فاسو تنهي المشاركة التاريخية لغينيا بيساو

نشر في 24-01-2017
آخر تحديث 24-01-2017 | 00:00
 جانب من لقاء بوركينا فاسو وغينيا بيساو
جانب من لقاء بوركينا فاسو وغينيا بيساو
بلغت بوركينا فاسو الدور ربع النهائي بعدما أنهت المشاركة التاريخية الاولى لغينيا بيساو في الدور الاول ببطولة كأس أمم افريقيا بفوزها عليها 2-صفر في فرانسفيل.

وسجل نغومبي ناكولما (11) وبرتران تراوريه (57) الهدفين.

ولاحت الفرصة الاولى في الدقيقة الثامنة من انفراد للبوركينابي برتران تراوريه اهدرها بجانب القائم الايمن، ولم يطل الانتظار اكثر من ثلاث دقائق حتى تمكن ناكولما من افتتاح التسجيل.

وبدأ سيناريو الهدف من خطأ دفاعي واضح عندما أعاد رودنيلسون سيلفا الكرة برأسه الى حارسه جوناس منديش المنطلق بسرعة من مرماه فلم يتمكن الاخير من العودة لترتطم باسفل القائم الايسر وحاول مدافع اخر ابعادها فوصلت الى ناكولما الذي وضعها بسهولة في الشباك (11).

وجاء الشوط الثاني نسخة طبق الاصل من الاول، بداية هجومية من جانب بوركينا ومحاولات خجولة وبطيئة من قبل غينيا بيساو، وبعد مرور 12 دقيقة، تلقى برتران تراوريه كرة في الجهة اليمنى سار بها حتى دخل المنطقة وأطلقها زاحفة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (57).

واقتربت غينيا بيساو من تقليص الفارق من ركلة حرة انبرى لها يوسف كانديه فمسحت كرته رأس لاعب بوركينابي وتابعت طريقها صوب المرمى فتدخل الحارس كواكي وأبعدها بأطراف الاصابع الى ركنية (72).

وتشارك بوركينا فاسو في النهائيات للمرة العاشرة، وقد حققت مفاجأة في نسخة 2013 بجنوب افريقيا حيث حلت وصيفة بخسارتها امام نيجيريا صفر-1 سجله صنداي مبا في الدقيقة 40.

back to top