«سلة» الكويت يعبر العربي بسهولة ويشارك كاظمة الصدارة

نشر في 24-01-2017
آخر تحديث 24-01-2017 | 00:04
صراع على الكرة تحت السلة في لقاء الكويت والعربي 	(تصوير جورج رجي)
صراع على الكرة تحت السلة في لقاء الكويت والعربي (تصوير جورج رجي)
فاز الكويت على العربي 82-63، واليرموك على الصليبيخات 76-74، والقادسية على الساحل 88-72، والتضامن على الشباب 73-66، بدوري السلة.
حقق فريق الكويت فوزا مستحقا على نظيره العربي 82-63، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وذلك ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضا تغلب اليرموك على الصليبيخات 76-74، والقادسية على الساحل 88-72، والتضامن على الشباب 73-66.

وبهذه النتائج يتصدر الكويت الترتيب مع كاظمة برصيد 15 نقطة، يليه العربي والقادسية (13)، ثم الجهراء (12)، والنصر (10)، فاليرموك والتضامن (9)، يليهما الساحل بـ 8، وأخيرا الشباب والصليبيخات (7 نقاط).

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد يتحدد على إثره الفرق الستة المتأهلة إلى دوري الدرجة الممتازة، حيث ستلعب بعدها دوريا من قسمين، يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما تلعب الفرق من السابع إلى الحادي عشر دوري الدرجة الأولى، لتحديد المراكز المتبقية.

جاءت مباراة العربي مع الكويت متوسطة المستوى تبادل فيها الفريقان التقدم خلال الدقائق الخمس الأولى، حيث تألق فهاد السبيعي من "الأبيض" في الاختراق والتسجيل، فيما كان يوسف بورحمة محور الخطورة لسلة "الأخضر"، لكن الكويت استطاع بعدها التقدم، من خلال ثلاثيتين لفهاد السبيعي وأحمد المطيري، لينهي الربع الأول لمصلحته 20-14.

واستطاع العربي تقليص الفارق في بداية الربع الثاني 25-23، من خلال تألق يوسف بورحمة ورباح الرباح في التصويب من الخارج، غير أنه سرعان ما عاد "الأبيض" لرفع الفارق مجددا عبر التنظيم الهجومي المميز الذي نجح في إيصال الكرة بسهولة لعبدالرحمن الجمعة وحسين الخباز أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدمه 34-28.

ونجح الكويت في فرض أسلوبه وترجمة أفضليته في الربع الثالث، بعدما تألق حسين الخباز في الاختراق والتسجيل، وفهد الظفيري في التسجيل من الخارج، وسط تسرع لاعبي العربي في إنهاء الهجمات، إذ استغل منافسه هذا التسرع في تحويله للهجوم المعاكس السريع، لينهي الكويت الربع الثالث لمصلحته 60-47. وواصل الكويت سيطرته على المباراة في الربع الرابع، بعدما تألق لاعبوه البدلاء يوسف الحمدان ومصطفى الرفاعي، في الوقت الذي انهار منافسه، لتنتهي المباراة بفوز الكويت 82-63.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وعماد صقر ومحمود العماني.

الأبيض يعسكر في دبي

غادر وفد الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت مساء أمس إلى دبي، لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى الرابع من فبراير المقبل، استعداداً لمنافسات الدور الثاني من البطولة.

واستفاد الأبيض من الجدول، اذ لن يلعب في الجولة العاشرة غدا، وكذلك لن يلعب في الجولة التي تليها الأحد المقبل بحسب الجدول، إضافة إلى تأجيل مباراته مع الصليبيخات في الجولة الثانية عشرة التي كانت مقررة في الأول من فبراير بحسب الاتفاق مع النادي المنافس وموافقة الاتحاد.

وسيعود الأبيض من دبي في الرابع من فبراير ليلعب بعدها بيوم واحد مع القادسية في ختام الدور التمهيدي، وسيلعب مباراته المؤجلة مع الصليبيخات في فترة الراحة التي تستمر 10 أيام قبل انطلاق منافسات الدور الثاني.

back to top