نفذت أمس في بورصة الكويت 8 صفقات خاصة على أسهم شركة هيومن سوفت بلغت إجماليها 2.51 مليون سهم، بقيمة 7.9 ملايين دينار على أساس سعر 3 دنانير للسهم.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة"، إن "تلك الصفقات تعد استكمالا لعدد من الصفقات الخاصة التي تُجرى في بورصة الكويت للأوراق المالية، بعدما أعلن وجود رغبة مجموعة من المستثمرين العالميين والخليجيين في الاستحواذ على نسبة تقل عن 30 في المئة، في شركة "هيومن سوفت" المدرجة في البورصة".

Ad

وأوضحت المصادر أن سهم "هيومن سوفت" شهد تنفيذ صفقات ذات طبيعة خاصة بكميات محددة ابتداء من الأحد الماضي لمصلحة شركة العثمان للمشاريع التجارية، بكمية اجمالية بلغت 12.45 مليون سهم بقيمة 37.29 مليون دينار.

وذكرت أنه ينتظر إتمام عدد من الصفقات ذات الطبيعة الخاصة خلال الأسبوع الجاري على نفس المستوى السعري البالغ 3 دنانير للسهم الواحد، متوقعة إتمام عملية بيع نحو 13 في المئة من أسهم الشركة، ضمن صفقة قيمتها تصل إلى 50 مليون دينار.

الجدير بالذكر أن "العثمان للمشاريع التجارية" أكبر مالك في "هيومن سوفت" أعلنت في نوفمبر الماضي تعيين شركة الوطني للاستثمار، للبحث عن مستثمرين من قاعدة عملائها لشراء حصة تبلغ 40 في المئة في الشركة، علماً بأن قائمة كبار الملاك فيها شركة العثمان 47 في المئة، والمساهم فهد العثمان 12 في المئة، ومجموعة الامتياز 20.7 في المئة (كانت 23.5 في المئة الأسبوع الماضي)، والمساهم علي الزبيد 8 في المئة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اتفاقاً تم مع مجموعة من الصناديق الاستثمارية العامة العالمية والخليجية المهتمة بالاستحواذ على حصص في "هيومن سوفت" تقل عن 5 في المئة لكل صندوق، ستنفذ في صفقات خاصة خارج مقصورة التداول، لافتة إلى أن هناك شركات أجنبية بينها شركات أميركية وايرلندية تشتري بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال محافظ خليجية.

وأفصحت "العثمان" أمس على موقع البورصة عن بيعها 2.9 مليون سهم من حصتها في "هيومن سوفت القابضة"، وتعادل 2.44 في المئة من رأسمال الشركة في صفقات ذات طبيعة خاصة.

وأغلق سعر سهم الشركة أمس على مستوى سعري بلغ 2.98 دينار للسهم من خلال كمية تداول بلغت 291.71 ألف سهم، بقيمة إجمالية بلغت 863.59 ألف دينار.