الليلة... مصر تستطلع «هلال» دور الثمانية الإفريقي أمام غانا

نشر في 25-01-2017
آخر تحديث 25-01-2017 | 00:04
No Image Caption
تتجه أنظار ملايين الجماهير المصرية في التاسعة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، نحو استاد "بورت جينتي" بالغابون، لمتابعة المباراة المهمة التي تجمع المنتخب المصري الأول أمام غريمه الغاني، في الجولة الثالثة الأخيرة بدوري المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويتطلع المنتخب المصري، صاحب المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، إلى تحقيق الفوز لصدارة المجموعة أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير، من أجل ضمان التأهل لدور الثمانية، خاصة أنه في حالة الخروج بنقطة فسيتأكد خروج ضلعي المجموعة أوغندا ومالي بعيدا عن أي نتيجة ستنتهي بها المواجهة التي ستجمعهما مساء اليوم أيضا.

واستقر المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر على خطة الفوز على النجوم السوداء، حيث يخوض الفراعنة المباراة اليوم بنفس التشكيل الأخير أمام أوغندا، في الجولة الثانية، والتي فاز بها منتخب مصر بهدف قاتل لعبدالله السعيد.

ومنح كوبر تعليمات لعبدالله السعيد باللعب بجوار محمد صلاح، من أجل فك الضغط المتوقع عليه من جانب لاعبي غانا خلال اللقاء، بعد تأكيدات الجهاز الفني لغانا أن صلاح المحترف بروما أخطر اللاعبين في الفراعنة، وسيتم فرض رقابة لصيقة عليه.

وأكد كوبر للاعبين أهمية مباراة الليلة، موضحا أنها ستكون فاصلة في مشوار الفريق المصري بالبطولة الإفريقية، لأن الفوز فيها أو حتى التعادل يضع الفراعنة في دور الثمانية.

ووعد رئيس اتحاد الكرة المصري هاني أبوريدة لاعبي المنتخب بصرف مكافآت مالية مجزية بعيدا عن اللائحة، من جانب العديد من رجال الأعمال المنتظرين عودة المنتخب للتألق من جديد قد تصل إلى ملايين الجنيهات، كما كان يحدث في السابق وقت تحقيق بطولات كأس الأمم الإفريقية في عهد حسن شحاتة، كما أن وزير الرياضة خالد عبدالعزيز رصد مكافآت استثنائية في حالة الفوز اليوم والوصول لدور الثمانية.

واستقر كوبر على التشكيل الذي سيخوض به مباراة الليلة، ويضم عصام الحضري في حراسة المرمى، وفي الدفاع كريم حافظ وأحمد حجازي وسعد سمير وأحمد فتحي، وفي الوسط المدافع محمد النني وطارق حامد، وفي الوسط المهاجم عبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيغيه ومروان محسن كمهاجم وحيد.

في المقابل، يسعى المنتخب الغاني بقيادة مدربه أفرام جرانت لتحقيق الفوز الثالث له على التوالي، وانتزاع بطاقة المركز الأول، ويدرك جرانت جيدا أن المنتخب المصري كتاب مفتوح بالنسبة له، بعد أن واجهه في نوفمبر الماضي بتصفيات مونديال 2018.

ويعول المنتخب الغاني كثيرا على بعض نجومه أمثال أندريه أيو وإيسوفو وعبدالمجيد وارس وسامواه جيان، ويسعى "البلاك ستارز" لاستغلال الثغرات الدفاعية في صفوف الفراعنة، من أجل خطف الفوز أو التعادل على أقل تقدير.

back to top